الرئيسية  | أخبار محلية  | الائتلاف يؤكد أن لا حل في سوريا بوجود الأسد

أخبار محلية

الائتلاف يؤكد أن لا حل في سوريا بوجود الأسد

الائتلاف يؤكد أن لا حل في سوريا بوجود الأسد

وكالة شهبا برس:

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري رياض سيف خلال لقائه المبعوث الفرنسي الخاص إلى سوريا، إن أي حل في سوريا لا يمكن تطبيقه بوجود النظام ورئيسه بشار الأسد.


جاءت تصريحات سيف خلال لقائه المبعوث الفرنسي فرانك جيليه، السبت، في مدينة اسطنبول التركية، حيث أكد ضرورة تفعيل العملية السياسية، وإعادة إحيائها من أجل الوصول إلى حل سياسي عادل، وفق القرارات الدولية، و أهمها بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤.


من جهته، قال جيليه إن بلاده مستمرة في دعم المعارضة السورية ومواقفها دوليا، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي استقرار للوضع في سوريا من دون إيجاد حل سياسي دولي مضيء وعادل. 


وسبق أن قال وزير الخارجية الفرنسي إن بلاده تسعى لتشكيل مجموعة اتصال جديدة خاصة بسوريا، تضم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، محذرا من تقسيم البلاد وظهور مجموعات متطرفة في حال فشل الحل السياسي. 


وكان الائتلاف الوطني السوري اعتبر أن عدم محاسبة بشار الأسد على استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، منحه الضوء الأخضر لشن المزيد من الهجمات ضد السوريين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب