الرئيسية  | دولي  | تركيا تطلق سراح قائد المقاتلة محمد صوفان على ذمة التحقيق

دولي

تركيا تطلق سراح قائد المقاتلة محمد صوفان على ذمة التحقيق

تركيا تطلق سراح قائد المقاتلة محمد صوفان على ذمة التحقيق

وكالة شهبا برس:

قضت محكمة تركية مساء أمس الخميس 12 تشرين الأول بإطلاق سراح قائد طائرة مقاتلة تابعة لجيش، سقطت في ولاية هاتاي الحدودية جنوب تركيا في آذار الماضي.


وقالت وكالة الأناضول التركية إنَّ محكمة تركية قضت أمس، بإطلاق سراح قائد مقاتلة تابعة لقوات الأسد، مع استمرار محاكمته، وأوضحت مصادر قضائية أنَّ القرار اتخذته محكمة الجنايات الثالثة في هاتاي، ويواجه محمد صوفان البالغ من العمر 54 عاماً، تهماً بانتهاك حدود تركيا، والقيام بأعمال تجسس.


وفي إفادته للسلطات التركية، قال صوفان، إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية لقصف مواقع في محافظة إدلب، وأضاف أنَّ طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية، ليتم اعتقاله من قبل السلطات المحلية بالولاية.


ناشطين سوريين طالبوا الحكومة التركية بمحاكمة الطيار، كونه أحد أدوات نظام الأسد لقصف المدنيين، بتهمة القتل العمد، ومحاسبته على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين طوال فترة خدمته في قوات النظام، كما سلمت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، مذكرة لوزارة الخارجية التركية، طالبت فيها بمقاضاة الطيار.


وقالت وسائل إعلام تركية إن الطيار موجود لدى دائرة الهجرة في ولاية هاتاي ولم يتم الادلاء بمعلومات حول إمكانية السماح له بمغادرة تركيا.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب