الرئيسية  | أخبار محلية  | تقدم جديد لقوات الأسد في دير الزور

أخبار محلية

تقدم جديد لقوات الأسد في دير الزور

تقدم جديد لقوات الأسد في دير الزور

وكالة شهبا برس:


قالت مصادر إعلامية في دير الزور إن تنظيم داعش ينحسر تباعاً لحساب قوات الأسد والميليشيات في دير الزور، المصادر قالت إن قوات الأسد والميليشيات حققت تقدماُ ملحوظاً خلال الساعات الـ 48 الماضية لاسباب اهمهما القصف الروسي المكثف وفرار عناصر التنظيم.


وأوضحت المصادر أن قوات الأسد مدعومة بميليشيات شيعية أفغانية وإيرانية وحزب الله اللبناني، سيطرت على بلدة الحسينية ودوار الحلبية بشكل كامل، بعد انسحاب عناصر التنظيم من المنطقة، جاء هذا التقدم بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الروسية في أجواء المنطقة، وشنها لعشرات الغارات الجوية التي طاردت بشكل خاص جموع الهاربين من المدنيين.


وقال ناشطون إن قوات الأسد سيطرت اليوم، الاثنين 16 تشرين الاول، على بلدتي بقرص وخشام تحتاني بريف دير الزور بعد انسحاب تنظيم داعش من تلك القرى.


و شهدت أرياف مدينة دير الزور الشمالية والغربية والشرقية، حركة نزوح واسعة لآلاف المدنيين، بسبب اشتداد حدة المعارك وكثافة القصف الجوي من الطائرات الحربية، الذي تسبب باستشهاد مئات المدنيين خلال الأسابيع الماضية.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب