الرئيسية  | تقارير  | صحيفة تركية: روسيا لا تمانع قيام تركيا بعمل عسكري على عفرين

تقارير

صحيفة تركية: روسيا لا تمانع قيام تركيا بعمل عسكري على عفرين

صحيفة تركية: روسيا لا تمانع قيام تركيا بعمل عسكري على عفرين

وكالة شهبا برس:

قالت صحيفة يني شفق التركية أمس الاثنين 16 تشرين الأول، نقلا عن مصادر عسكرية أن عملية عسكرية تركية على "عفرين" هي محل رضا وارتياح من قبل روسيا.


واضافت الصحيفة إن القوات التركية باتت تحاصر منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة PYD، خاصة بعد ان تمكن الجيش التركي من نشر 14 نقطة مراقبة في ادلب.


وتأتي اهمية عفرين بالنسبة للسوريين لموقعها على الطريق الواصل بين ريفي حلب الشمالي والغربي، وبالتالي إلى ادلب، حيث يضطر السكان المحليين والتجار لعبور مدينة عفرين ومناطق سيطرة ميليشيات PYD، ودفع مبالغ مالية مرتفعة لتلك الميليشيات حتى يتمكنوا من العبور، اضافة إلى حملات الاعتقال التي تطال بعضهم بدون اسباب واضحة.


ووفقا لمصادر صحيفة "يني شفق" فإن العملية العسكري التركية على عفرين لها اهمية بالغة بالنسبة لتركيا أيضاً، وفي حال نجاج الجيش التركي بتأمين تلك المنطقة، وانتزاع سيطرة ميليشياتPYD عنها فإن هذا يعني انتهاء مشروع الممر الارهابي، الممول من امريكا واسرائيل على حد وصف الصحيفة.


في سياق متصل قالت مصادر محلية إن مزيداً من القواقل العسكرية التركية دخلت إلى ادلب وريف حلب الغربي تضم عشرات الآليات العسكرية والمعدات في اطار استكمال انتشار القوات التركية، بحسب ما توصلت إليه اتفاقات استانا بخصوص مناطق خفض التصعيد، وتعتبر تركيا احد الدول الضامنة لتلك الاتفاقات اضافة لروسيا وايران.

المصادر اشارت إلى ان الجرافات العسكرية التركية تعمل على تمهيد الأرض ورفع سواتر لإقامة تحصينات هناك ونشر مواقع مراقبة وتمركز. 


وسبق تلك التحركات دخول وفد عسكري تركي استطلع المناطق القريبة من خطوط التماس مع ميليشيات PYD وحدد نقاط التمركز بالاتفاق مع هيئة تحرير الشام والفصائل العسكرية المنتشرة في ريف حلب الغربي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب