الرئيسية  | تقارير  | قسد تعلن سيطرتها على الرقة بعد أن دمَّرت 90 بالمئة من حاضرتها

تقارير

قسد تعلن سيطرتها على الرقة بعد أن دمَّرت 90 بالمئة من حاضرتها

قسد تعلن سيطرتها على الرقة بعد أن دمَّرت 90 بالمئة من حاضرتها
مقاتلون من قسد في الرقة

وكالة شهبا برس:

أعلنت ميليشيات قسد الثلاثاء 17 تشرين الأول، سيطرتها على مدينة الرقة بالكامل عقب معارك استمرت لأكثر من 130 يوماً، كانت آخرها معركة السيطرة على المستشفى الوطني، عقب العملية العسكرية التي شنتها على مواقع "داعش "في المدينة في السادس من حزيران الماضي بدعم جوي وبري من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.


وأعلن العميد " طلال السلو" الناطق باسم ميليشيات قسد السيطرة على الرقة في تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إن العمليات العسكرية في مدينة الرقة انتهت وتتم الآن عمليات التمشيط للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وتفكيك الألغام، مضيفاً: "تمت السيطرة على الوضع وقريباً سنعلن ببيان رسمي تحرير المدينة".


يأتي ذلك بعد خروج عناصر تنظيم داعش من المدينة نحو شرق دير الزور، الأحد الماضي بموجب اتفاق تم بين الطرفين بوساطة "وجهاء عشائر الرقة". 


وأكد مصدر في مدينة الرقة أنه نحو 250 مقاتلاً من تنظيم "داعش" رفضوا الخروج من المدينة حيث كانوا متمركزين في منطقة الملعب البلدي وسط المدينة ولم تكشف ميليشيات "قسد" عن مصيرهم حتى الآن.


كما بثت ميلشيات "قسد" على صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي صور لأكثر من مئة شاب قالت أنهم يتبعون لتنظيم"داعش" وقاموا بتسليم أنفسهم لها، فيما قال ناشطون أن الصور تعود لمدنيين اعتقلتهم قسد ضمن الرقة.


في سياق متصل نشرت صفحة "الرقة تذبح بصمت"، احصائية للخسائر البشرية والمادية في الرقة، منذ بدأ المعارك في حزيران الماضي حتى 15 تشرين الأول الجاري، حيث بلغ عدد الشهداء أكثر من 1873 شهيد إضافة لآلاف الجرحى، ونزوح 450 ألف مدني عن المدينة، وتدمير 90% من المدينة من بينها 8 مشافي و40 مدرسة وخمس جامعات.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب