الرئيسية  | أخبار محلية  | هيئة علماء حمص تطالب الفصائل بآلية عمل للدفاع عن المدنيين

أخبار محلية

هيئة علماء حمص تطالب الفصائل بآلية عمل للدفاع عن المدنيين

هيئة علماء حمص تطالب الفصائل بآلية عمل للدفاع عن المدنيين
مواقع التواصل الاجتماعي - هيئة علماء حمص

وكالة شهبا برس

أصدرت هيئة العلماء والمشايخ الممثلة للمحاكم الشرعية والقضائية في ريف حمص الشمالي، اليوم الثلاثاء ٣١ تشرين الأول بياناً، دعت فيه التشكيلات العسكرية المسلحة على الاجتماع واتخاذ آلية للدفاع عن المدنيين في ريف حمص الشمالي من هجمات قوات الأسد على المناطق المحررة، مطالبين فيه جميع الفصائل بالموافقة على الآلية.


وبحسب ما جاء في البيان فإن أي فصيل أو تشكيل عسكري يخالف الآلية المتفق عليها سيصدر بحقه حكم عام بتهمة التقاعس وشق الصف.


وقد صرح وفد الأمم المتحدة يوم أمس الاثنين، بضرورة إدخال قوافل مساعدات إنسانية عاجلة بالتزامن مع إنطلاق الجولة السابعة من محادثات أستانة في كازخستان.

في سياق متصل، أعلن الوفد المعارض يوم أمس أنه أطلع وفد الأمم المتحدة على الأوضاع المعيشية المتردية التي يعيشها آلاف المدنيين في الريف الشمالي لحمص، جراء الحصار الذي تفرضه قوات الأسد عليه.

والجدير بالذكر أن جبهات ريف حمص الشمالي تتعرض وبشكل مستمر إلى محاولات اقتحام من قبل قوات الأسد للسيطرة على مناطق الثوار وبالتحديد من محور المحطة، يتزامن مع قصف عنيف يستهدف منازل المدنيين في تلبيسة والحولة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب