الرئيسية  | أخبار محلية  | قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى تلبيسة بريف حمص

أخبار محلية

قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى تلبيسة بريف حمص

قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى تلبيسة بريف حمص
الصورة من الأرشيف

أحمد عبيد - وكالة شهبا برس:

قامت منظمة الهلال الأحمر السوري، وبرعاية من منظمة الصليب الأحمر الدولي، يوم أمس الأربعاء، 2 تشرين الثاني، بإدخال قافلة مساعدات إنسانية أممية إلى مدينة "تلبيسة"، و"تلول الحمر" في ريف حمص الشمالي، عبر حاجز "تير معلة" الخاضع لسيطرة قوات الأسد.


وأفادت مصادر من داخل مدينة تلبيسة أن القافلة مؤلفة من 36 شاحنة تحوي على 18550 سلة غذائية ومثلها أكياس الطحين، و2000 فرشة ومثلها حصائر نايلون، و4000 بطانية و2500 قطعة ملابس شتوية و1500 شادر بلاستيكي إضافة لبعض الأدوية والمواد الطبية واللوازم المدرسية ومواد إصحاح وتنقية المياه.


إدخال المساعدات جاء بعد يوم من انتهاء الجولة السابعة من محادثات أستانة، التي لم تنتهي بفك الحصار عن المناطق السورية المحاصرة، إنما اقتصر على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غوطة دمشق الشرقية وريف حمص الشمالي.


يذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تحاصر مدينة تلبيسة والرستن والحولة في ريف حمص منذ أكثر من خمسة سنوات ويعاني سكان تلك المناطق من ظروف إنسانية سيئة، نتيجة شح المواد الغذائية والطبية.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب