الرئيسية  | أخبار محلية  | في سابقة هي الأولى .. الطيران العراقي يرتكب مجزرة في دير الزور

أخبار محلية

في سابقة هي الأولى .. الطيران العراقي يرتكب مجزرة في دير الزور

في سابقة هي الأولى .. الطيران العراقي يرتكب مجزرة في دير الزور
الصورة تعبيرية

وكالة شهبا برس

ارتكبت طائرات حربية عراقية مساء أمس الأربعاء ١ تشرين الثاني، مجزرة في ريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها ١١ مدني، مع سماع دوي انفجارات ضخمة مع ساعات فجر اليوم الأولى.


وبحسب مصادر في المنطقة، فقد ارتفعت حصيلة شهداء بلدة السيال في ريف البوكمال إلى خمسة شهداء ووقوع العديد من الجرحى، وأضافت المصادر أن قصفاً مدفعياً مصدره القوات العراقية استهدف قرية الهراي على الحدود العراقية السورية، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين. 


وتعول الميليشات العراقية والإيرانية المساندة لقوات الأسد على مدينة البوكمال، كونها صلة الوصل بين العراق وسورية، وذلك بهدف فتح ممر بري من طهران للعراق ثم الأراضي السورية وبيروت عبر البوكمال.


وفي ذات السياق، تعرضت مدينة البوكمال مساء أمس لقصف جوي يُعتقد أنه من الطائرات الروسية، استهدف منطقة البساتين والحزام الأخضر وحي المساكن، مما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى، إضافة لتدمير عدد من منازل المدنيين والمحال التجارية.


والجدير بالذكر أن الإعلام الحربي التابع لنظام الأسد، أعلن عن تقدم قواته باتجاه البوكمال بمسافة ١١كيلومتر شرق المحطة الثانية "T2" في ظل اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش شرقي منطقة حميمة وجنوبي دير الزور.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب