الرئيسية  | أخبار محلية  | 588 حالة اعتقال على الأقل خلال تشرين الأول الفائت

أخبار محلية

588 حالة اعتقال على الأقل خلال تشرين الأول الفائت

588 حالة اعتقال على الأقل خلال تشرين الأول الفائت
الصورة تعبيرية

وكالة شهبا برس

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أمس الاثنين 6 تشرين الثاني، تقريراً وثقت فيه اعتقال ما لا يقل عن 588 شخصاً على يد الأطراف المتصارعة في سوريا.


وبحسب تقرير الشبكة، فإن 426 بينهم 29 طفلاً و54 امرأة اعتقلوا على يد قوات الأسد في شهر تشرين الأول الفائت.


كما وثقت الشبكة في تقريرها اعتقال 41 شخصاً بينهم 4 أطفال و3 نساء على يد مقاتلي تنظيم "داعش"، واعتقال 78 شخصاً بينهم 3أطفال وامرأتان على يد ميليشيات "قسد"، بالإضافة إلى 109 معتقلين لم تتمكن الشبكة من تحديد الجهة التي قامت باعتقالهم، مشيرةً أن 58 حالة منها حدثت في مناطق سيطرة قوات الأسد.


وقد أشار التقرير إلى توزع حالات الاعتقال بحسب المحافظات حيث كان أكثرها في محافظة ريف دمشق، كما أكدت أن قوات الأسد هي أولى الجهات المسؤولة عن المداهمات، تليها ميليشيات "قسد" في ذلك.


كما أكدت الشبكة في التقرير على ضرورة منح المراقبين الدوليين زيارة مراكز الاحتجاز النظامية وغير النظامية دون ترتيب مسبق أو قيد أو شرط من قبل لجنة التحقيق الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع ضرورة تشكيل لجنة أممية لمراقبة إطلاق سراح المعتقلين، كما ذكرت الشبكة أنه رغم تضمين ملف المعتقلين في مفاوضات جنيف وأستانة واتفاقيات تخفيف التصعيد إلا أنها تعد المعضلة الوحيدة التي لم يحدث فيها أي تقدم يذكر.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب