الرئيسية  | أخبار محلية  | قافلة مساعدات دخلت الغوطة الشرقية وحصار الأسد لها مازال مستمراً

أخبار محلية

قافلة مساعدات دخلت الغوطة الشرقية وحصار الأسد لها مازال مستمراً

قافلة مساعدات دخلت الغوطة الشرقية وحصار الأسد لها مازال مستمراً
دخول القافلة إلى الغوطة الشرقية

وكالة شهبا برس

دخلت قافلة مساعدات إنسانية جديدة اليوم الأحد ١٢ تشرين الثاني إلى الغوطة الشرقية بدمشق.


وذكر مراسل شهبا برس في الغوطة الشرقية أن القافلة مكونة من ٢٢ شاحنة، تحمل ٤٣٠٠ سلة غذائية، ونحو ٦ أطنان من مادة الطحين إضافة لـ ٥ سيارات إسعاف تحمل بعض المواد الطبية.


وأوضح المراسل أن القافلة دخلت إلى الغوطة الشرقية من معبر "مخيم الوافدين" باتجاه مدينتي حرستا ودوما، ونوّه إلى أن القافلة كان من المقرر دخولها في كانون الثاني من العام القادم، وهي غير مشمولة باتفاق خفض التوتر.


ونشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر صورا للقافلة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وقالت أنها دخلت مدينة دوما برفقة الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة.


ويعيش في الغوطة الشرقية أكثر من ٣٥٠ ألف مدني في ظل حصار خانق تفرضه عليها قوات الأسد والميليشيات المساندة له منذ ٤ سنوات، إضافة لارتفاع بأسعار المواد الغذائية داخل الغوطة الشرقية وصفه الأهالي بـ "الجنوني".


يذكر أن الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على الغوطة منذ أربع سنوات، أدى إلى وفاة 400 شخص بينهم 200 طفل و65 امرأة، وذلك بسبب نقص في الغذاء وشحّ في الدواء. 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب