الرئيسية  | أخبار محلية  | تبادل أسرى بين تحرير الشام والزنكي، والأخيرة تستعيد قرى خسرتها غرب حلب

أخبار محلية

تبادل أسرى بين تحرير الشام والزنكي، والأخيرة تستعيد قرى خسرتها غرب حلب

تبادل أسرى بين تحرير الشام والزنكي، والأخيرة تستعيد قرى خسرتها غرب حلب

وكالة شهبا برس:

استلمت حركة نورالدين الزنكي اليوم الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني بلدة الأبزمو من هيئة تحرير الشام عقب إفراج الطرفين عن أسرى كل منهما لدى الطرف الآخر، بما فيهم العناصر الذين أوقفوا على خلفية الاقتتال الأخير الذي دار بينهما في الآونة الأخيرة.


وقال الناطق باسم المكتب الإعلامي في حركة نورالدين الزنكي "محمد أديب" أن الحركة استلمت بلدة الأبزمو في ناحية الأتارب غرب مدينة حلب بعد خروج هيئة تحرير الشام منها، ولا يزال العمل جارياً من أجل استلامها لبلدة دير حسان في ريف إدلب الشمالي، مقابل انسحابها من المواقع التي تقدمت إليها في الفوج ١١١ خلال الإقتتال.


وأضاف أديب أن الزنكي استلمت ٦٠ مقاتلاً كانوا محتجزين لدى تحرير الشام مقابل إطلاق سراح ٤٠ موقوفاً من عناصر الهيئة في سجون الحركة، مشيراً أن العملية تمت على دفعات خلال الأيام الماضية قرب بلدة أورم الكبرى جنوب غرب حلب.


وكان الطرفان قد أنهيا الاقتتال الدائر بينهما قبل خمسة أيام في نص اتفاق قضى بإيقاف إطلاق النار بينهما وفك الاستنفارات ورفع الحواجز وفتح الطرقات، وإطلاق سراح الأسرى بشكل مباشر.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب