الرئيسية  | دولي  |  أطياف المعارضة السورية تتفق على أسماء الهيئة العليا وتستعد للذهاب إلى جنيف

دولي

أطياف المعارضة السورية تتفق على أسماء الهيئة العليا وتستعد للذهاب إلى جنيف

 أطياف المعارضة السورية تتفق على أسماء الهيئة العليا وتستعد للذهاب إلى جنيف
اجتماع أطياف المعارضة السورية في الرياض

وكالة شهبا برس

نشرت وكالات ووسائل إعلام سعودية البيان الختامي لمؤتمر الرياض اليوم الخميس ٢٣ تشرين الثاني، والذي تضمن كافة مخرجات بيان "جنيف١" إضافة إلى بنود أخرى، أهمها اتفاق المعارضة على رحيل الأسد قبل بدء المرحلة الإنتقالية.


وأكد البيان على التمسك بوحدة الأراضي السورية وسيادة الدولة، مشدداً على أن العملية الانتقالية لن تنفذ دون مغادرة الأسد، وأن المفاوضات المباشرة غير المشروطة تعني أن كافة المواضيع تطرح وتناقش على طاولة المفاوضات، ولا يحق لأي طرف أن يضع شروطه المسبقة.


وبحسب قناة العربية، فإن اللقاء الموسع لأطياف المعارضة في الرياض انتهى بالاتفاق على أسماء الهيئة العليا، والتي تضم ٣٠ عضواً غالبيتهم من المستقلين، حيث شملت القائمة جميع الأطياف (مستقلون-الإئتلاف الوطني-الفصائل العسكرية-هيئة التنسيق) إضافة لمنصتي موسكو والقاهرة.


وبالرغم من التحفظ على أسماء المنتخبين الجدد في رئاسة الهيئة وعضويتها، إلا أن مصادر تحدثت عن حظوظ كبيرة لكل من "هادي البحرة ونصر الحريري" لشغل منصب المنسق العام.


وبدأت المعارضة اجتماعها في العاصمة السعودية "الرياض" يوم أمس الأربعاء في محاولة لتوحيد وفدها ورؤيتها قبل التوجه إلى جنيف في ٢٨ من الشهر الجاري، وكانت فترة ما قبل المؤتمر قد شهدت استقالة الدكتور "رياض حجاب" المنسق العام إضافة ل ١٢ شخصية لم تدعى إلى الرياض.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب