الرئيسية  | دولي  | روسيا أدت دورها في سوريا وإيران موجودة بفضل داعش

دولي

روسيا أدت دورها في سوريا وإيران موجودة بفضل داعش

روسيا أدت دورها في سوريا وإيران موجودة بفضل داعش
الصورة من مواقع الويب

وكالة شهبا برس

ذكرت قاعدة حميميم العسكرية في الساحل السوري عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل، اليوم السبت ٢٥ تشرين الثاني، أن القوات الروسية الموجودة في سوريا تعمل على تخفيض وجودها بنسبة كبيرة وملموسة في نهاية العام الجاري، موضحة أنه سيتم إنهاء العديد من العقود المبرمة محلياً، بقرار من وزارة الدفاع الروسية.


وقالت صحيفة "نيزافيسيما غازيتا" الروسية يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا أدت دورها في سوريا وعليها أن تخرج، وكشفت أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أبلغ بشار الأسد ان الفرصة تهيأت للخروج من هذه الحرب، لافتاً بوتين بحسب الصحيفة، أن القوات الحكومية يقاتل إلى جانبها مرتزقة إيرانيون ومقاتلين من ميليشيا "حزب الله" اللبناني ومن جنسيات أخرى.


فيما اعترف قائد الحرس الثوري الإيراني "محمد علي جعفري"، أنه منذ ظهور تنظيم داعش في سوريا سنحت الفرصة لطهران أن تقوم بتشكيل وتجهيز ميليشيات في سوريا والعراق.


 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "خبر" الإيرانية، أنه لم يكن من مصلحة إيران أن يتم القضاء على تنظيم داعش منذ بداية تشكيلها، مشيراً أنه لو تم تدمير داعش منذ البداية لما كانت أمام إيران أية فرصة لتشكيل الجماعات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة بحسب قوله.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب