الرئيسية  | أخبار محلية  | أربعون شهيدا في قصف لطائرات التحالف على ريف البوكمال

أخبار محلية

أربعون شهيدا في قصف لطائرات التحالف على ريف البوكمال

أربعون شهيدا في قصف لطائرات التحالف على ريف البوكمال
مدينة البوكمال السورية

وكالة شهبا برس

استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد ٢٦ تشرين الثاني، مجمع الفندي في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال شمال شرق سوريا بعدة غارات بالصواريخ شديدة الانفجار، ما أسفر عن وقوع أكثر من ٤٠ شهيداً مدنياً بينهم ١٠ من عائلة واحدة، إضافة لنحو ١٠٠ جريح بينهم عالقين تحت الأنقاض حتى اللحظة.


كما قتل عدد من المدنيين في بلدة "درنج" جراء القصف الروسي الذي طالها، في حين استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات "سويدان جزيرة والعشارة والقورية ومحكان" بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.


يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل المعارك الدائرة بين تنظيم داعش من جهة وقوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها من جهة أخرى، في محاولة من الأخير بالسيطرة على معاقل التنظيم المتبقية في ريف دير الزور.


بينما ذكرت وكالة "ريا نوفستي" الروسية أن قاذفات استراتيجية روسية من طراز "tu-22m3" استهدفت مواقع لتنظيم داعش شمال شرق سوريا، مؤكدة أن القصف دمر جميع الأهداف.


وتقع بلدة الشعفة على الضفة الشرقية لنهر الفرات في الجهة المقابلة للمنطقة التي تدور فيها المعارك بين مقاتلي تنظيم داعش وقوات الأسد وميليشياته.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب