الرئيسية  | أخبار محلية  | معركة أهل الأرض لطرد تنظيم داعش من ريف درعا

أخبار محلية

معركة أهل الأرض لطرد تنظيم داعش من ريف درعا

معركة أهل الأرض لطرد تنظيم داعش من ريف درعا

وكالة شهبا برس:

اعلنت فصائل تابعة للجيش السوري الحر، في ريف درعا الغربي بدأ معركة أطلقت عليها اسم "أهل الأرض" ضد تنظيم "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "داعش"، بهدف استعادة السيطرة على مناطق "سحم الجولان - عدوان - تسيل - تل الجموع - جلّين" في منطقة حوض اليرموك، والتي كانت قد خسرتها في نهاية شهر شباط من العام الجاري.


وأفادت مصادر أن معظم الفصائل العسكرية العاملة في درعا والقنيطرة شاركت في المعركة وأبرزها تجمع الأحرار وتجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي ولواء معاذ بن جبل وآخرين، حيث وأشارت أن المعركة انطلقت صباح الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محاور "حرش تسيل وأطراف بلدة تسيل وبلدة حيط والشركة الليبية وبلدة جلّين" وسط قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة استهدف معاقل تنظيم داعش وحققت إصابات في صفوفه.


و تمكنت الفصائل العسكرية من استعادة السيطرة على عدة نقاط وكمائن متقدمة وهي "الدشمة الزهرية ومزرعة الصفدي والمستودعات في المحمية" بعد تدمير مدفع ٢٣ للتنظيم على أطراف بلدة تسيل.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب