الرئيسية  | أخبار محلية  | استنزاف لعناصر الأسد في جبل الشيخ بالغوطة الغربية

أخبار محلية

استنزاف لعناصر الأسد في جبل الشيخ بالغوطة الغربية

استنزاف لعناصر الأسد في جبل الشيخ بالغوطة الغربية
قصف بالبراميل المتفجرة على مزرعة بيت جن

وكالة شهبا برس

شهدت منطقة جبل الشيخ معارك كر وفر في اليومين الماضيين، تقدمت خلالها قوات الأسد على عدة نقاط، واستطاعت فصائل المعارضة من استرجاعها بعد ساعات.


وقال أبو أسيد قائد لواء السيد المسيح التابع للجيش السوري الحر في تصريح خاص لمراسل شهبا برس: "أن قوات الأسد المدعومة من الميليشيات الطائفية حاولت التقدم على أطراف تلة بردعيا الاستراتيجية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الاسد تمكنت الأخيرة خلالها من السيطرة على نقطة تقع تحت تلة بردعيا الاستراتيجية".


وأضاف أبو أسيد: "قامت عناصر لواء السيد المسيح بمشاركة غرفة عمليات اتحاد قوات جبل الشيخ بالإغارة على نقاط على أطراف بردعيا، وسيطرت عليها بعد اشتباكات أوقعت أكثر من ١٥ قتيلا في صفوف قوات الأسد، في ظل استهداف لمناطق الاشتباك بأكثر من ١٠ صواريخ أرض أرض نوع "فيل" وما يزيد عن ٢٠ برميل متفجر إضافة لراجمات الصواريخ ومئات القذائف من المدفعية الثقيلة والهاون والدبابات".


وقد ذكرت مصادر مقربة من نظام الأسد إصابة العميد "محمد صبرا" و٤ عناصر برتبة مساعد أول من مرتبات الفرقة السابعة، إثر استهداف فصائل المعارضة لتجمعات قوات الأسد واللجان الشعبية في تلتي حينة وبردعيا بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.


في سياق متصل، أعلنت فصائل المعارضة العاملة في بلدة بيت جن في جبل الشيخ جنوب غرب دمشق صباح اليوم الجمعة ١ كانون الأول، عن إسقاط طائرة مروحية تابعة لقوات الأسد في مزرعة بيت جن، إثر استهدافها بصاروخ موجه ما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب