الرئيسية  | أخبار محلية  | الأسد يتحضر لمعركة مثلث الموت جنوب سورية

أخبار محلية

الأسد يتحضر لمعركة مثلث الموت جنوب سورية

الأسد يتحضر لمعركة مثلث الموت جنوب سورية
الصورة تعبيرية

وكالة شهبا برس

كشفت وكالة "فارس" الإيرانية عن تجهيزات عسكرية لشن حملة واسعة على منطقة "مثلث الموت" جنوب سوريا من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له.


ونقلت "فارس" عن مصدر عسكري في نظام الأسد، أن الأسد نشر قواته في قاعدة "جدية" غربي الصنمين، ومدينة البعث وتل الأحمر شمال القنيطرة، مشيرة أن الحملة ستشمل قرية "زمرين" شرق إنخل والتي تعتبر خط التماس الأول بين الثوار وقوات الأسد، إضافة لمدينتي الصمدانية والحمدانية في ريف القنيطرة الشمالي، ومنطقة "مثلث الموت" الهدف الرئيسي للمعركة.


وأكد الرائد "قاسم نجم" قائد الفرقة الأولى في الجيش السوري الحر مشاة والعاملة في ريف القنيطرة أن قوات الأسد استقدمت تعزيزات عسكرية بشرية تقدر بما يزيد عن ٤٠٠ عنصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني إلى محافظة القنيطرة.


وأشار "نجم" أن عمليات الرصد التابعة للثوار تسجل تحركات غير اعتيادية لقوات الأسد والميليشيات المساندة في كتيبة المدفعية التابعة لقوات الأسد في "جدية" باتجاه الشمال وصولاً إلى مثلث الموت ومدينة البعث وتل الأحمر في ريف القنيطرة.


وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد على بلدة بيت جن ومزرعتها المحاذية لريف القنيطرة الشمالي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب