الرئيسية  | أخبار محلية  | بيان إدانة صادر عن القمة الإسلامية في اسطنبول

أخبار محلية

بيان إدانة صادر عن القمة الإسلامية في اسطنبول

بيان إدانة صادر عن القمة الإسلامية في اسطنبول
القمة الإسلامية في اسطنبول

وكالة شهبا برس

اختتم المجتمعون في الجلسة الاستثنائية لزعماء القمة الإسلامية في اسطنبول اليوم ١٣ كانون الأول، جلستهم في بيان إدانة قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، مشيراً أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يعد بمثابة انسحاب لواشنطن من دورها كوسيط بعملية السلام، ودعا البيان جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.


ودعا المجتمعون في بيانهم جميع الدول الامتناع عن دعم قرار واشنطن وعدم نقل بعثاتها إلى القدس، معتبرون الرفض الدولي للإدارة الأمريكية رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني.


وأكد البيان أنهم مستعدون لطرح المسألة على الجمعية العامة للأمم المتحدة في حال عدم تحرك مجلس الأمن بخصوص القدس.


وقال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين: " قررنا أن نكثف الدعم لأهلنا في القدس على مختلف الأصعدة المادية والمعنوية، وسنوجه دعوة للدول من أجل الاعتراف بدولة فلسطين للرد على إجراءات واشنطن".


فيما اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قمة اسطنبول من أهم الإجتماعات الاسلامية الناجحة، والتي طرحت موضوعاً في غاية الأهمية وهو قضية القدس.


واختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس القمة الجلسة بقوله :" أؤمن بأننا أرينا العالم بأكمله من خلال هذه القمة التاريخية بأن القدس ليست لوحدها، وأن الأمة تقف إلى جانبها وتدعمها".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب