الرئيسية  | دولي  | ثلاثة آلاف مقاتل روسي في سوريا وعدد قتلاهم يفوق الأربعين

دولي

ثلاثة آلاف مقاتل روسي في سوريا وعدد قتلاهم يفوق الأربعين

ثلاثة آلاف مقاتل روسي في سوريا وعدد قتلاهم يفوق الأربعين
تشييع المقاتلين الروس الذين قتلوا في سوريا

وكالة شهبا برس 

أكدت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية في تقرير لها أن الجيش الروسي أبى الإفصاح عن العدد الحقيقي لقتلاه في سوريا، معتبراً ذلك سراً من أسرار الدولة.


وأشارت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمه موقع عربي 21، أن الجيش اكتفى بالقول أن العدد لا يتجاوز 41 قتيلاً منذ انطلاق العمليات، لكن العدد الحقيقي يفوق العدد المعلن عنه بكثير حسب التقرير.


ونقلت الصحيفة عن موقع "فونتانكا" الروسي أن عدد المقاتلين التابعين لشركة فاغنر يقدر بنحو 3000 عنصر على الأراضي السوري، تتلقى تمويلها من رجل الأعمال الروسي "جويفيني بريفوسشين" مقابل تكفل عناصر ميليشيا " فاغنر" بحراسة احتياطي النفط الذي يملكه "بريفوسشين" في سورية.


وأشارت الصحيفة أن هذه الميليشيات خضعت لتدريبات في قاعدة عسكرية في مدينة "كراسنودار" الروسية قبل إرسالها إلى سوريا، وأنها تتقاضى حوالي 2000 يورو شهرياً، حسب خبرتها القتالية بالإضافة إلى جملة من المنح الكبرى في حال تحقيق التقدم في عملياتها، مشيرة أنها تتشارك بالتناوب ليتم تسريحهم في وقت لاحق لمدة شهرين أو أكثر لقضاء العطلة في روسيا.


وكان موقع "فونتانكا" الروسي قد نشر في وقت سابق أن ميليشيا "فاغنر" خسرت حوالي 32 من عناصرها وأصيب 80 آخرون بجروح خطيرة نهاية عام 2016.


يشار أن ميليشيا "فاغنر" هي شركة عسكرية روسية خاصة، أسسها مجموعة من الضباط الروس المتقاعدين، تقوم بتجنيد المرتزقة الروس وإرسالهم إلى سوريا بعد تدريبهم.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب