الرئيسية  | ميديا  | منحة من نظام الأسد تثير السخرية .. 15 دجاجة بدون ديك

ميديا

منحة من نظام الأسد تثير السخرية .. 15 دجاجة بدون ديك

منحة من نظام الأسد تثير السخرية .. 15 دجاجة بدون ديك

شهبا برس - وكالات ومواقع التواصل الاجتماعي:


15 دجاجة بياضة، و50 كيلو غرام من العلف، هي المنحة التي أعلن نظام الأسد عن تقديمها للأسر الريفية السورية، المنحة التي أثارت موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت وكالة إعلام نظام الأسد "سانا"، قد أكدت موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مليار ليرة سورية، لتقديم منحة مجانية للأسر الريفية، تشمل 15 دجاجة بياضة، و50 كيلو من العلف.

 

 

وما إن أعلنت وكالة النظام عن هذا الخبر، حتى اجتاحت مواقع التواصل السورية، موجة من السخرية والاستهزاء بالقرار، مشيرين إلى الحالة الاقتصادية المتردية التي يعيشها المواطن السوري، جراء الغلاء وهبوط سعر صرف الليرة السورية، (600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد).

 

وفي تناوله للخبر، اعتبر موقع "اقتصاد مال وأعمال السوريين"، أن نظام الأسد، الذي قام ببيع وتأجير أهم مرافق البلد الحيوية وثرواتها الباطنية، يحاول أن يقنعنا اليوم أنه يفعل ما بوسعه من أجل مواجهة الحصار الاقتصادي الظالم الذي تتعرض له سوريا، والتخفيف من معاناة الناس المعاشية.


وأضاف الموقع في تقرير اطلعت عليه "شهبا برس" أن النظام يريد أن يوهم السوريين، أن المحافظة على قطاع الدواجن وتنميته، هو أحد أدوات مواجهة الحصار وما يدعيه من حرب كونية يتعرض لها، بينما كان الأجدى به، لو أنه حافظ على قطاعات الفوسفات والموانئ والمطارات والسياحة، التي أعطاها للروس والإيرانيين.


وين الديك؟


وعمت التعليقات الساخرة مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل كثير منهم عن الجدوى الاقتصادية لهذه الخطوة، فيما وصلت سخرية بعضهم إلى حد التساؤل عن عدم تخصيص النظام ديك للدجاجات.

وغرد حساب حمزاوي "شر البلية ما يضحك، مجلس وزراء مليشيات الاسد يقرر تقديم 15 دجاجة بياضة للأسر الفقيرة في الأرياف".

 

و ساخرا، غرد محمد "دجاجة بياضة بلا ديك مثل طائرة بدون طيار".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب