الرئيسية  | اقتصاد  | عقوبات اقتصادية امريكية تنتظر المشاركين بمعرض دمشق

اقتصاد

عقوبات اقتصادية امريكية تنتظر المشاركين بمعرض دمشق

عقوبات اقتصادية امريكية تنتظر المشاركين بمعرض دمشق

وكالة شهبا برس:

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الشركات التجارية والأفراد من دعم نظام الأسد، من خلال المشاركة في فعاليات "معرض دمشق الدولي".


وقالت سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أمس الجمعة، "الولايات المتحدة لا تشجّع على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي في 28 آب/ أغسطس".

وأشارت السفارة إلى أن الأسد يستخدم موارده المالية لتمويل حملته ضد شعبه واعتبرت السفارة أن اي شخص يجري معاملات تجارية مع "نظام الأسد" سيمكن الأخير من مواصلة حملته ضد شعب.


وأكدت السفارة أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون الضفط الاقتصادي على "نظام الأسد".


وحذرت السفارة الشركات التجارية أو الأفراد من إجراء المعاملات التجارية مع الأسد قائلة" يجب أن تكون الشركات التجارية أو الأفراد الذين يخططون للمشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي على دراية بأنهم إذا قاموا بإجراء تعاملات تجارية مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات أو مع المرتبطين به، فقد يتعرّضون هم أيضًا لعقوبات أميركية".


وأرفقت السفارة منشورها على فيسبوك بعنوان بريد إلكترون مخصص للإدلاء بأي معلومات عن "شركات تجارية أو أفراد يخططون للمشاركة في المعرض التجاري في 28 آب/ أغسطس في دمشق.

 

ونقلت "وكالة سانا" الناطقة باسم "نظام الأسد" عن مدير "المؤسسة العامة السورية للمعارض والأسواق" قوله بأن 38 دولة عربية وأجنبية مشاركتها في ​معرض دمشق الدولي​ بدورته الواحدة والستين.

 

ونشرت صفحات موالية لنظام أسد العام الفائت تسجيلات مصورة تظهر مئات من الأشخاص يستقلون شاحنات مخصصة لنقل البضائع بعد أن عجزت إدارة المعرض بنسخته الـ 60 عن تأمين مواصلات خاصة لهم.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب