الرئيسية  | دولي  | الاتحاد الأوروبي يدين العملية التركية ويقر عقوبات ويفشل بحظر أسلحة

دولي

الاتحاد الأوروبي يدين العملية التركية ويقر عقوبات ويفشل بحظر أسلحة

الاتحاد الأوروبي يدين العملية التركية ويقر عقوبات ويفشل بحظر أسلحة

أدان الاتحاد الأوروبي، الاثنين، العملية العسكرية التركية "نبع السلام" في سوريا، دون أن يتمكن من الإتفاق على حظر  تصدير الأسلحة إلى تركيا.


وتعهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بتعليق صادرات الأسلحة إلى تركيا، لكنها لم تصل إلى حد فرض حظر شامل من التكتل على مبيعات السلاح كما كانت تسعى ألمانيا وفرنسا.


واتفقت حكومات الاتحاد الأوروبي، على وضع قائمة بعقوبات اقتصادية تستهدف عمليات التنقيب التركية عن النفط والغاز في مياه قبالة قبرص، لكن القائمة لن تضم أسماء في الوقت الحالي.


وقال وزراء خارجية دول الاتحاد بعد اجتماع في لوكسمبورغ إن "الدول الأعضاء تلتزم باتخاذ مواقف وطنية قوية، فيما يتعلق بسياساتها بشأن صادرات الأسلحة لتركيا".


وقال المجلس الأوروبي في بيان إن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا لها "عواقب وخيمة" وأشار إلى أن بعض دول الاتحاد أوقفت صادرات الأسلحة.


واتفقوا على "وضع إطار عمل لإجراءات عقابية تستهدف الأشخاص الطبيعيين والقانونيين المسؤولين عن أو المشاركين في أنشطة التنقيب غير المشروعة عن الهيدروكربونات في شرق البحر المتوسط".


وتتواصل المواقف الأوروبية المنددة بالعملية العسكرية التركية في سوريا ضد وحدات "حماية الشعب" الكردية، فيما تتجه الأنظار ليوم الخميس المقبل، حيث سيعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية العسكرية التركية وأنشطة أنقرة في شرق البحر المتوسط".

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب