الرئيسية  | دولي  | وزير الدفاع البريطاني: تركيا بحاجة لأن تدافع عن نفسها من الإرهاب

دولي

وزير الدفاع البريطاني: تركيا بحاجة لأن تدافع عن نفسها من الإرهاب

وزير الدفاع البريطاني: تركيا بحاجة لأن تدافع عن نفسها من الإرهاب

 

 

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن تركيا واجهت وما تزال تواجه تهديدات إرهابية من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، مشددًا على ضرورة أن تدافع تركيا عن نفسها من تلك التهديدات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الجمعية البرلمانية لحلف الشمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة البريطانية، لندن، أمس الإثنين.


وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الثلاثاء، أن "والاس حث أنقرة على احترام حقوق الإنسان ومعاملة المدنيين في عمليتها بسوريا"، مشيرًا أن تركيا تواجه تهديدًا من الميليشيات الكردية".


وأفاد والاس أن "تركيا واجهت وما تزال تواجه تهديدًا من تنظيمات PKK، وهي منظمة إرهابية في ذلك البلد، وإن تركيا بحاجة إلى فعل ما عليها أحيانًا القيام به للدفاع عن نفسها".


وتأتي تصريحات وزير الدفاع البريطاني، عقب بيان للاتحاد الأوروبي يعارض عملية "نبع السلام" التركية ضد الإرهاب شمالي سوريا، والتي تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة وخالية من كل التنظيمات الإرهابية.


وفي هذا الشأن، قال الوزير البريطاني: "هذا وضع لم نرده أن يتطور بهذا الشكل، لكن حصل ما حصل، ونحن الآن نحاول التأكد من أن حقوق الإنسان يتم الحفاظ عليها في تلك العملية".


والأربعاء الماضي، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

 

الأناضول

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب