الرئيسية  | تقارير  | ترامب: PKK قد تكون أسوأ من داعش من ناحية الإرهاب

تقارير

ترامب: PKK قد تكون أسوأ من داعش من ناحية الإرهاب

ترامب: PKK قد تكون أسوأ من داعش من ناحية الإرهاب

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن منظمة PKK قد تكون أسوأ من "داعش" من ناحية الإرهاب والتهديد الإرهابي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، في البيت الأبيض.

 

ورداً على سؤال هل استغربتم من إطلاق تركيا عملية نبع السلام شمالي سوريا، أجاب ترامب: "قرار أردوغان لم يفاجئني، لأنه كان يريد تنفيذ ذلك منذ فترة طويلة، وكان يحشد الجنود إلى الحدود مع سوريا منذ فترة طويلة أيضاَ".


وأشار ترامب إلى سحب قوات بلاده من شمال شرق سوريا، مضيفاً أن "تركيا و YPG/ PKK يتحاربان منذ فترة طويلة، على الحدود السورية أيضاً، هذه حدود سوريا، وأنا أسأل لماذا نحمي أراضي دولة ليست صديقة لنا".


وتابع " النظام السوري لديه أيضاً علاقات مع الأكراد، وهؤلاء ( ميليشيا YPG ) ليسوا ملائكة"، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تكافح تنظيم "داعش"، مضيفاً "في الكثير من الجوانب قد تكون PKK أسوأ من داعش من ناحية الإرهاب والتهديد الإرهابي".

 

وأضاف "نعم حاربوا بجانبنا، وهذا شيء جيد، لكننا أنفقنا عليهم الكثير من المال. هناك مشكلة بين تركيا وسوريا، وعليهم حلها بأنفسهما. ليس علينا أن نكون هناك".

 

وكالات

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب