الرئيسية  | دولي  | البنتاغون: لن نسمح لنظام الأسد باستخدام السلاح الكيماوي

دولي

البنتاغون: لن نسمح لنظام الأسد باستخدام السلاح الكيماوي

البنتاغون: لن نسمح لنظام الأسد باستخدام السلاح الكيماوي

 

قال المتحدث باسم البنتاغون لشؤون القيادة الوسطى الأميركية، إن وزارة الدفاع الأميركية قلقة جدا من عمليات "النظام السوري" العدائية المدعومة من روسيا في شمال غرب سوريا.

وأضاف كامبيل في تصريحات لقناة "الحرة" أن هجوم "النظام السوري" هو دليل إضافي على أن الأسد وروسيا يخطئان في التفكير بأن حل "الأزمة السورية" يكون عبر عمليات عسكرية.


وأوضح كامبيل أن البنتاغون يدعو القوات الموالية لنظام الأسد الذي يعطي الأوامر بقتل شعبه بدعم كامل من روسيا، إلى وقف العمليات القتالية فورا والسماح للمساعدات الإنسانية بدخول مناطق النزاع في شمال غرب البلاد.


وذكر كامبيل بأن البنتاغون لن يسمح "للنظام السوري" باللجوء إلى استخدام السلاح الكيماوي، وأن القوات الأميركية على أهبة الاستعداد للتدخل فيما لو قرر الأسد اللجوء إلى هذا السلاح.


ومنذ ديسمبر الماضي، تصعد قوات "النظام" بدعم روسي حملتها على مناطق في إدلب وجوارها حيث يعيش ثلاثة ملايين شخص.


وشهدت محافظة إدلب، الاثنين، تبادلا لإطلاق النار بين قوات الأسد والجيش التركي، في تطور أوقع قتلى وينذر بتصعيد خطير بين الطرفين، في وقت يواصل فيه جيش الأسد بدعم روسي محاولة انتزاع السيطرة على مناطق في محافظة إدلب.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب