الرئيسية  | تقارير  | فرنسا تدعو لوقف الأعمال العدائية في إدلب

تقارير

فرنسا تدعو لوقف الأعمال العدائية في إدلب

فرنسا تدعو لوقف الأعمال العدائية في إدلب

 

دعت فرنسا، الخميس، إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.


وفي تصريح صحفي، قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أغنيس فون دير مول: "ندعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في إدلب، وهناك مسؤوليات خاصة على عاتق حلفاء نظام الأسد في هذا الصدد".


وأعربت عن قلقها من تزايد التوترات في المنطقة بعد هجمات نظام الأسد على النقاط التركية التي أنشأت وفقاً لاتفاق سوتشي الذي تم التوصل إليه في 17 سبتمبر/أيلول 2018.


وأشارت أن هجمات نظام الأسد وحلفائه ضد المدنيين مخالفة للقانون الإنساني الدولي، مشيرة أن الهجمات تزيد من الأزمة الإنسانية في سوريا، كما أنها تعرض العملية السياسية للخطر.


وفي مايو/أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق "منطقة خفض التصعيد" في إدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.


ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وآخرها في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أن قوات النظام وداعميه تواصل شن هجماتها على المنطقة؛ ما أدى إلى مقتل أكثر من 1800 مدنيا، ونزوح أكثر من مليون و300 ألف آخرين إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية، منذ 17 سبتمبر/أيلول 2018.

 

الأناضول

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب