الرئيسية  | أخبار محلية  | الجيش الوطني السوري يتبنى إسقاط مروحية قوات الأسد

أخبار محلية

الجيش الوطني السوري يتبنى إسقاط مروحية قوات الأسد

الجيش الوطني السوري يتبنى إسقاط مروحية قوات الأسد

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير المنضوية في صفوف الجيش الوطني السوري مسؤوليتها عن إسقاط مروحية لقوات الأسد، بريف حلب الغربي، الجمعة.

وأفاد بيان الجبهة الوطنية، بأن كتيبة الدفاع الجوية استهدفت الطائرة المروحية في أجواء ريف حلب الغربي، وتمكنت من إسقاطها.


وأكدت الجبهة أن الخطوة تأتي "ردا على المجازر التي يرتكبها الطيران المروحي والحربي بحق أهلنا المدنيين، وبسبب تعمدهم الاستهداف العشوائي بالبراميل شديدة الانفجار للبلدات والقرى المليئة بالنساء والأطفال والمدنيين، والذي نتج عنه مقتل مئات الأبرياء".


وكانت وسائل إعلام روسية قد اتهمت القوات التركية بأنها وراء إسقاط المروحية، إذ أفادت قناة "روسيا اليوم" نقلا عن مصادر محلية بأنه تم إسقاطها بصاروخ محمول على الكتف، أطلقته عناصر متواجدة في نقطة المراقبة التركية المتمركزة قرب بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي.


وهدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بأن طيران الأسد لن يحلق بحرية بعد الآن في أجواء إدلب، وذلك في إطار إعلانه خطوات بلاده ردا على مقتل وإصابة العديد من قواتها بنيران النظام.


وكانت مروحية أولى لقوات الأسد تم إسقاطها قبل 3 أيام بعد استهدافها من قبل الجيش الوطني السوري في أجواء النيرب قميناس بريف إدلب الشمالي الشرقي. وقد قُتل طاقم الطائرة حينها المؤلف من 4 أشخاص.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب