الرئيسية  | دولي  | ترامب يدعو روسيا للتوقف عن دعم فظائع الأسد

دولي

ترامب يدعو روسيا للتوقف عن دعم فظائع الأسد

ترامب يدعو روسيا للتوقف عن دعم فظائع الأسد

 

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا الى انهاء دعمها ل"الفظائع" التي يرتكبها جيش الأسد، معربا عن خشية الولايات المتحدة من العنف في منطقة إدلب، وفق ما أعلن البيت الأبيض الأحد.


وخلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أعرب ترامب "عن خشيته من العنف في إدلب (...) وأبلغه رغبة الولايات المتحدة برؤية نهاية لدعم روسيا للفظائع التي يرتكبها نظام الاسد"، وفق البيت الابيض.


وتشهد منطقة خفض التصعيد في إدلب خروقات واسعة من قبل النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران مدعومة بإسناد جوي روسي، وحققت تقدماً خلال الأيام القليلة الماضية، وسيطرت أمس على مدن وبدات استراتيجية بريف حلب الشمالي الغربي.


وتواصل قوات الأسد مدعومة بالطيران الروسي هجومها على محافظة إدلب ومناطق من ريف حلب الشمالي والغربي رغم الانتقادات الدولية الواسعة للعملية.


من جهة أخرى قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الأحد، إن الولايات المتحدة تحاول استغلال توتر علاقات بلاده مع روسيا.


وفي مؤتمر صحفي، على هامش فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن، اعتبر تشاووش أوغلو أن ذلك النهج من جانب واشنطن "لا يصح".


وأضاف أنه التقى نظيره الروسي، سيرغي لافروف، وأبلغه بضرورة وقف العدوان على محافظة إدلب السورية وتحقيق وقف إطلاق نار دائم فيها، مشيرا إلى أن وفدا من بلاده سيجري مباحثات بهذا الشأن في موسكو، الاثنين.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب