الرئيسية  | تقارير  | وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية على الحدود السورية

تقارير

وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية على الحدود السورية

وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية على الحدود السورية

 

تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، برفقة قيادات عسكرية، الجمعة، مركز القيادة التكتيكية الخاص بإدارة عمليات الجيش في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.


ووصل أكار إلى مركز القيادة الواقع بولاية هطاي جنوبي تركيا على الحدود مع سوريا رفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار؛ حيث تلقى شرحا على الخرائط بشأن المستجدات الأخيرة في المنطقة.


كما تحدث أكار مع عناصر من الجيش التركي الموجودين في إدلب، الذي أكدوا أنهم على أهبة الاستعداد دائمًا.


وأكد عناصر الجيش التركي في المنطقة لأكار بدء عناصر النظام السوري استخدام المساجد والكنائس كمقار لهم.


وفي كلمته التي وجهها للجنود الأتراك في إدلب، أكد أكار أن القوات المسلحة التركية نفذت سابقا كافة أنشطتها بنجاح، وقال: "نؤمن بأنكم ستظهرون النجاح ذاته بأنشطتكم الحالية هذه".


وأضاف: "سنواصل الوقوف إلى جانب الأبرياء والمظلومين سواء في سوريا أو العراق أو ليبيا".

 

وتشهد منطقة خفض التصعيد في إدلب خروقات واسعة من قبل قوات الأسد والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران مدعومة بإسناد جوي روسي، حيث تقدم النظام وحلفاؤه في أجزاء واسعة من المنطقة وباتت قواته قريبة من السيطرة على طريق حلب - دمشق السريع، الأمر الذي دفع مئات الآلاف من السوريين للنزوح نحو الحدود التركية في ظل ظروف طقس قاسية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب