الرئيسية  | تقارير  | تركيا تستهدف قوات الأسد وارتفاع حصيلة قتلى جنودها في إدلب

تقارير

تركيا تستهدف قوات الأسد وارتفاع حصيلة قتلى جنودها في إدلب

تركيا تستهدف قوات الأسد وارتفاع حصيلة قتلى جنودها في إدلب

 

قال مسؤولان أمنيان تركيان اليوم الجمعة (28 فبراير/ شباط 2020) إن الجيش التركي يرد بنيران المدفعية على أهداف لقوات الأسد بعد ضربة جوية أسفرت عن استشهاد 22 جنديا تركيا في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد، قبل أن يعود محافظ هاتاي التركية رحمي دوجان فجر اليوم الجمعة ليعلن عن ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي في هجوم جوي من قوات الأسد على إدلب بشمال غربي سورية مساء أمس الخميس إلى 33 جنديا.

 

وأضاف دوجان أن هناك 32 جنديا مصابا يخضعون للعلاج في المستشفيات، وفقا لوكالة أنباء الأناضول التركية.

 

ونقلت نفس الوكالة عن فخر الدين ألتون مدير الاتصالات بالرئاسة التركية قوله في تصريحات منفصلة اليوم الجمعة إن "كل الأهداف المعروفة" التابعة للحكومة السورية تحت نيران وحدات الدعم الجوية والبرية التركية.

 

وأضاف أن تركيا قررت "الرد بالمثل" على الهجوم السوري. واستطرد قائلا "لم ولن نقف متفرجين حيال ما تشهده إدلب من أحداث مشابهة لتلك التي وقعت في رواندا، والبوسنة والهرسك".

 

وتابع ألتون قائلا "ندعو المجتمع الدولي بأسره وعلى رأسه أطراف مسار أستانة إلى الوفاء بمسؤولياتهم المنوطة بهم".

 

بدوره، أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، فجر الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أبراين، بحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية، الذي لم يتطرق إلى مضمون الاتصال بين المسؤولين التركي والأمريكي.

 

وقال مراسل وكالة شهبا برس إن مناطق شمال غرب سوريا تشهد تحليق مكثف لطائرات F16 التركية حتى ساعة اعداد هذا التقرير ( 7  صباحا بتوقيت تركيا ) إضافة لسماع دوي انفجرات متكررة مصدرها المدفعية التركية المنتشرة في قواعد عسكرية عديدة شمال سوريا.

 

وقد ترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا مع قيادات أمنية بمشاركة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان ورئيس هيئة الأركان يشار غولر بشأن آخر التطورات في شمالي سوريا.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب