الرئيسية  | دولي  | جيفري: ندرس سبل دعم تركيا في سوريا وكل الخيارات مطروحة

دولي

جيفري: ندرس سبل دعم تركيا في سوريا وكل الخيارات مطروحة

جيفري: ندرس سبل دعم تركيا في سوريا وكل الخيارات مطروحة

 

قال الممثل الأمريكي الخاص المعني بسوريا، جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة تدرس كل الخيارات لدعم تركيا في سوريا عبر منصة حلف الناتو، معتبراً أن وقف إطلاق النار في سوريا بضمانات روسية كان مؤقتا في السابق وينبغي ألا يكون هذا هو الحال في إدلب.

 

وأوضح في تصريحات صحفية أدلى بها عقب وصول إلى بروكسل، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع حلفاء الولايات المتحدة في الناتو، أن بلاده تدرس سبل دعم تركيا في الساحة السورية، مشيرا غلى أن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

 

وأضاف: "لا أعتقد أن روسيا و"الحكومة السورية" مهتمتان بوقف دائم لإطلاق النار في إدلب وتسعيان لتحقيق نصر كامل"، مشدداً على أنه إذا انتهكت روسيا ونظام الأسد وقف إطلاق النار فإن أمريكا وحلفاءها الأوروبيين سيردون بسرعة بإجراءات وربما عقوبات.

 

واستبعد جيفري "إشراك الولايات المتحدة قوات برية لمساعدة تركيا في إدلب"، موضحاً ان "بلاده تدرس ما يمكنها فعله من الجو"، معتبراً أن "وقف ​إطلاق النار​ في سوريا بضمانات روسية كان مؤقتاً في السابق وينبغي ألا يكون هذا هو الحال في إدلب.

 

وكانت كشفت الخارجية الأمريكية عن أن ممثل الولايات المتحدة الخاص المعني بسوريا، جيمس جيفري، سيزور الثلاثاء المقبل مقر الناتو في بروكسل لإجراء محادثات مع الحلفاء حول سبل دعم تركيا في سوريا.


وفي وقت سابق، صرح ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أن تركيا هي البلد الأكثر تضررا من العنف والاضطراب في سوريا، وأنه لم يتأثر أي بلد حليف من الهجمات الإرهابية بقدر تركيا، إلى جانب استضافتها الكثير من اللاجئين".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب