الرئيسية  | علوم وتكنولوجيا  | علماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس كورونا

علوم وتكنولوجيا

علماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس كورونا

علماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس كورونا

 

يسابق فريق من العلماء البريطانيين والفرنسيين الزمن، لإنتاج لقاح لمكافحة فيروس كورونا، يمكن أن يكون جاهزًا للاستخدام بحلول يونيو، بعد أن أثبت نجاحه عند تجربته على الفئران.

 

وقال الدكتور روبين شاتوك، رئيس قسم العدوى المخاطية والمناعة، إنهم يأملون في أن يكون اللقاح الجديد جاهزًا للتجارب البشرية بحلول يونيو المقبل.


وقال الباحث الكبير الدكتور بول ماكاي من كلية "إمبريال كوليدج لندن": "بعد شهر من حقن الفئران، يعمل اللقاح بشكل جيد".


ويعمل الفريق حاليًا مع العلماء في باريس لتحديد فعالية اللقاح في علاج القرود.


وقال الدكتور ماكاي، إنهم تقدموا بطلبات للحصول على مزيد من التمويل من مجلس البحوث الطبية من أجل إجراء التجارب السريرية على البشر، وفق صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.


وأضاف: "إذا حصلنا على التمويل للتجارب السريرية على البشر، فسوف يكون جاهزًا للتجربة بحلول يونيو".


وفي حال نجاح التجارب البشرية، يقول الفريق أنهم يأملون في أن يكون اللقاح متاحًا للمرضى في غضون عام.


وتعمل مختبرات في جميع أنحاء على العالم بكل طاقاتها من أجل تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "جائحة"، ولكن لا يعتقد أنه من الممكن التوصل للقاح لمواجهة التفشي الحالي للمرض بل من أجل كبح انتشاره مستقبلا.


وتسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن في وفاة 5 آلاف و539 شخصا حول العالم، في حين بلغت حالات الإصابة 147 ألفا و838، وسط انتشار متسارع خاصة في أوروبا التي أصبحت الآن مركز انتشار الوباء، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية الجمعة.

 

وكالات

 

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب