الرئيسية  | دولي  | تواصل معاناة اللاجئين على الحدود التركية اليونانية

دولي

تواصل معاناة اللاجئين على الحدود التركية اليونانية

تواصل معاناة اللاجئين على الحدود التركية اليونانية

 

يواصل طالبو الجوء في ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، لليوم السادس عشر على التوالي، الانتظار على أمل فتح السلطات اليونانية أبوابها أمامهم للعبور إلى الدول الأوروبية.


ويترقب طالبو اللجوء في المنطقة العازلة ببوابة "بازار كولة" الحدودية، والمناطق المحيطة بها، بهدف عبور الحدود وتحقيق الحلم الأوروبي.


ونظم المحتشدون في المنطقة، بينهم الكثير من النساء والأطفال، تظاهرة أمام حاجز الأسلاك الشائكة عند بوابة كاستانيس اليونانية المقابلة لبوابة بازار كولة.


ودعا طالبو اللجوء السلطات اليونانية لفتح الأبواب أمامهم، مرددين شعارات تدعو للتضامن معهم، من قبيل "نرجو المساعدة يا أوروبا".


وفي الجهة المقابلة يواصل حرس الحدود اليوناني تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة، ونصب مؤخرا حاجزا من الأسلاك الشائكة أمام بوابة كاستانيس الحدودية.


كما بدأت السلطات اليونانية أمس الجمعة ببناء جدار من الاسمنت أمام البوابة الحدودية، فضلا عن تعزيز الأسلاك الشائكة الموجودة على ضفة نهر مريج.


ومنذ 27 شباط/ فبراير الماضي، بدأ تدفق طالبي اللجوء إلى الحدود الغربية لتركيا، عقب إعلان أنقرة أنها لن تعيق حركتهم باتجاه أوروبا.

 

الأناضول

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب