الرئيسية  | تقارير  | قادمة من سوريا... إيطاليا تصـ.ـادر كمية ضـ.ـخمة من المخـ.ـدرات

تقارير

قادمة من سوريا... إيطاليا تصـ.ـادر كمية ضـ.ـخمة من المخـ.ـدرات

قادمة من سوريا... إيطاليا تصـ.ـادر كمية ضـ.ـخمة من المخـ.ـدرات

صـ.ـادرت الشـ.ـرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء 1 تموز/يوليو،  كميات هائـ.ـلة من مخـ.ـدر الأمفيتاميـ.ـن أنتجها تنظيـ.ـم داعـ.ـش في سوريا.
وأوضحت الشـ.ـرطة في بيان أن هذه العمليـ.ـة تمت في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي وقيمة المضـ.ـبوطات تبـ.ـلغ مليار يورو في السوق، حيث تبـ.ـلغ 14 طنا على شكل 84 مليون حبة كبتـ.ـاغون.


وبحسب التحقـ.ـيق الذي تشرف عليه نيابة نابولي، كانت المخـ.ـدرات موجودة في ثلاث حاويـ.ـات مشـ.ـبوهة تتضمن لفائف أوراق معـ.ـدة للاستخدام الصـ.ـناعي والآلات.


وهذه اللفائـ.ـف المؤلفة من عدة طبقات يبلغ ارتفاعها حوالى مترين وقطرها 1,40 متر (مصنعة على الأرجح في ألمانيا)، أتاحت إخفـ.ـاء حوالى 350 كلغ من الحبـ.ـوب في كل منها بعدما وضعت في الطبقات الداخلية بدون أن ترصـ.ـدها أجهزة الكشـ.ـف.


وأوضح المحققـ.ـون أن الحبـ.ـوب كان عليها ختـ.ـم "كبتـ.ـاغون" وهو دواء مصـ.ـنف ضمن خانـ.ـة المخـ.ـدرات وغالبا ما يستخدم من قبل مقاتلـ.ـي تنظيـ.ـم داعـ.ـش خلال القتـ.ـال.


وأضاف بيـ.ـان الشـ.ـرطة "نعلم أن تنظيـ.ـم الدولـ.ـة يمـ.ـول أنشـ.ـطته الإرهابيـ.ـة الخاصة وخصوصا الاتجـ.ـار بالمخـ.ـدرات التي تصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبـ.ـر منتج عالمي للامفيتـ.ـامينات في السنوات الماضية".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب