الرئيسية  | أخبار محلية  | القوات الأمريكية تنشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا

أخبار محلية

القوات الأمريكية تنشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا

القوات الأمريكية تنشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا

أنشأت القـ.ـوات الأمريكية التابعة لقوات التحالـ.ـف الدولي مطار عسـ.ـكري في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو، على بعد 8 كم جنوبا بريف مدينة اليعربية الحدية مع العراق.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة الحسكة إنّ القـ.ـوات الأمريكية "أنشأت قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية جديدة لها تمثّلت بمـ.ـطار عسـ.ـكري في منطقة اليعربية بريف الحسكة وذلك لتعزيز وجودها العسـ.ـكري في المنطقة الشرقية.


وتابعت المصادر أنّ القـ.ـوات الأمريكي وميليـ.ـشيات "قسـ.ـد" أدخلت المعدّات والمواد اللوجستية وأقامت السواتر الإسمنتية والثكنـ.ـات العسـ.ـكرية وقامت بتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعـ.ـدة.


وبينت ذات المصـ.ـادر أن ميليشـ.ـيات "قسـ.ـد" تقوم بحراسـ.ـة مشـ.ـددة لمحيط الصوامع، في حين تعـ.ـزز القـ.ـوات الأمريكية وجودها في قواعـ.ـدها شرق سوريا.


كما أشارت وسائل إعلام محلية أن رتلاً للقـ.ـوات الأمريكي مؤلفاً من 10 شاحنات محملة بتعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية ولوجستية ترافقها ثماني عربات عسـ.ـكرية اتجه إلى قاعدـ.ـة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي.


وفي سياق متصل قال ناشطون إن ناحية تل حميس بريف القامشلي تشهد منذ ثلاثة أيام احتجاجـ.ـات على ممارسـ.ـات تابعة لمجموعات من ميليشـ.ـيات "قسـ.ـد بحقهم, تطالـ.ـب بالإفـ.ـراج عن الموقوفيـ.ـن على خلفيـ.ـة الاحتجـ.ـاجات.


وفي ذات السياق خرجت مظاهـ.ـرة في قرية "غرانيج" بريف دير الزور الشرقي، للمطالبة بـ "الكشف عن مصير المعتقليـ.ـن من أبناء القرية في سجون ميليشـ.ـيات "قسـ.ـد"، ورفعوا لافتات كُتب عليها “بالـ.ـروح بالدـ.ـم نفديك يا أسـ.ـير بالإضافة لقيامهم برفع صور لبعض المعتقـ.ـلين في سـ.ـجون قسـ.ـد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب