الرئيسية  | تقارير  | التحالف الدولي: سانا تكذب مجددا.. لم نتعرض لأي هجوم

تقارير

التحالف الدولي: سانا تكذب مجددا.. لم نتعرض لأي هجوم

التحالف الدولي: سانا تكذب مجددا.. لم نتعرض لأي هجوم

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، مرة أخرى، ما تناقلته وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد، حول تعرض قوات التحالف الدولي لهجـ.ـوم بريف دير الزور، مكـ.ـذباً الأخبار التي تبثها وسائل إعلام موالية للأسد.


ونشر المتحدث باسم التحالـ.ـف الكولونيل "مايلس كاغنيس" تغريدة على حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أكد خلالها أن قوات التحـ.ـالف الدولي لم تتعـ.ـرض لأي هجـ.ـوم في سوريا، مشدداً على أن "سانا" تكـ.ـذب.


وجاء في تغريدة "كاغنيس" التي كتبها باللغات العربية والإنجليزية والكردية: "القصة التي أوردتها "سانا" غير حقيقية، لم تتعـ.ـرض أي دوريـ.ـة تابعة للتحالـ.ـف لهجوم، كذب كذب كذب "سانا" تكـ.ـذب مجدداً". 


وأضاف: "وكما أن شروق الشمس ومغيبها في كل يوم هي حقيقة ساطعة، فإن وكالة "سانا" تنشر قصة زائفـ.ـة أخرى، فلم يحدث هذا الهـ.ـجوم على الإطلاق".
وأرفق كاغينز تغريدته بصورة لخبر "سانا" مكتوب عليها بالخط الأحمر (FAKE) أي كـ.ـاذب.


وكانت تحدثت "سانا" عن تعـ.ـرض رتل آليـ.ـات تابعة للجيـ.ـش الأمريكي لهجـ.ـوم بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة، أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، شمال شرق سوريا، ونقلت عنها وكالات روسية عدة بشكل واسع.


وسبق أن نفـ.ـى المتحدث باسم قوات التحالـ.ـف الدولي خلال حربهـ.ـم على تنظيـ.ـم "داعـ.ـش" في سوريا والعراق، الكولونيـ.ـل مايلز كاينغز، صحة تقارير أفادت بإصـ.ـابة جنـ.ـود من التحالـ.ـف بكميـ.ـن شمالي شرقي سوريا، ووصـ.ـف تلك الأنبـ.ـاء بـ"الزائفـ.ـة".
وذكر "كاغنيس" حينها أنه "في حال وجود جائزة للأخبار المزيفـ.ـة فإن وكالة "سانا" تسـ.ـتحق أن تحظى بجميع هذه الجوائز إن وجدت".

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب