الرئيسية  | تقارير  | زوجة بريطاني جرّد من جنسيته تطالب فصيل في سوريا بالإفراج عنه

تقارير

زوجة بريطاني جرّد من جنسيته تطالب فصيل في سوريا بالإفراج عنه

زوجة بريطاني جرّد من جنسيته تطالب فصيل في سوريا بالإفراج عنه

دعت زوجة شخص يعرّف عن نفسه بأنه عامل إغاثة جُرّد من جنسيته البريطانية، إلى إطلاق سـ.ـراحه بعدما اعتقلتـ.ـه "هيئـ.ـة تحريـ.ـر الشام" في إدلب.

واعتقلت هيئـ.ـة تحريـ.ـر الشام والتي تسـ.ـيطر على نحو نصف مساحة محافظة إدلب، توقير شريف (33 عاما) في 22 حزيران/يونيو، بحسب داعميـ.ـه.


وقالت زوجته راكيل هايدن بست لفرانس برس من بلدة اطمة قرب الحدود التركية "لم تبلغنا "هيئـ.ـة تحريـ.ـر الشام" بشيء ولا حتى التـ.ـهم" ضـ.ـده، مضيفة أنها تعمل جاهدة للحصول عن معلومات بشأن اعتقالـ.ـه.


وسألت "سمعنا بأنه بـ.ـريء. إذا كان بريئـ.ـا، فلماذا تحتجـ.ـزونه في السـ.ـجن؟".
ووصل شريف البريطاني المولد والمتحدّر من أصول باكستانية إلى سوريا في 2012، بحسب منظمـ.ـة "تطورات حية من سوريا" التي أسسها مع زوجته.


وجرّدته بريطانيا من الجنسية عام 2017 متهمـ.ـة إياه بالارتبـ.ـاط بجماعـ.ـة على صلة بتنظيـ.ـم القاعـ.ـدة، لم تحددها، بحسب وسائل إعلام بريطانية. لكن شريف نفـ.ـى التهم.


ولم تعلّق "هيئـ.ـة تحريـ.ـر الشام" على اعتقـ.ـال شريف الذي يتزامن مع ارتفاع منسوب التوتـ.ـر بين المجموعـ.ـة وغيرها من الفصـ.ـائل المقاتـ.ـلة في محافظة إدلب.
وجنّب اتفاق لوقف إطلاق النار منذ آذار/مارس إدلب من التعرّض لعمليـ.ـة عسـ.ـكرية يشـ.ـنّها نظام الأسد بدعـ.ـم من موسكو.


ويقطن المنطقة نحو ثلاثة ملايين شخص، نـ.ـزح معظمهم جرّاء الحرب المستمرة التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري، ويعتمدون على المساعدات الإنسانية.

 

أ ف ب 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب