الرئيسية  | تقارير  | هيئة الإغاثة التركية تستكمل بناء 7 آلاف منزل جديد لنازحي إدلب

تقارير

هيئة الإغاثة التركية تستكمل بناء 7 آلاف منزل جديد لنازحي إدلب

هيئة الإغاثة التركية تستكمل بناء 7 آلاف منزل جديد لنازحي إدلب
AA

انتهت هيئة الإغاثـ.ـة الإنسانية التركية (IHH) من بناء سبعة آلاف منزل جديد للنـ.ـازحين من ريف إدلب جراء العمليات العسـ.ـكرية الأخيرة، وذلك في إطار حملة "لنكن سقفاً للمظلـ.ـومين".


وأشار المسؤول الإعلامي للهيئة "سليم طوسون" إلى أن مشروع بناء المنازل المؤقتـ.ـة للنازحيـ.ـن في إدلب بدأ العام الماضي مع تزايد أعداد المتدفقين إلى المنطقة بكثرة.


ونقلت وكالة الأناضول عن "طوسون" قوله: "إن الهدف من هذه الحملة، تأمين مـ.ـأوى للنازحيـ.ـن يقيهم من برد الشتاء وحر الصيف، وإنقـ.ـاذهم من الظـ.ـروف المعيشية الصعبـ.ـة داخل الخيم".
وأكد المتحدث أن هيئة الإغاثـ.ـة التركية ستستمر في بناء المنازل المؤقتة لحين وصول عددها إلى 20 ألف منزل.


يُذكر أن العديد من الهيئات الإنسانية والمؤسسات الإغاثيـ.ـة التركية أطلقت عقب الهجـ.ـوم الذي تعرضت له محافظة إدلب عدة حملات لمساعدة النازحيـ.ـن وسد احتياجاتهم من المأوى.


وفي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي أطلقت إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية "آفاد" حملة لإغاثـ.ـة النازحيـ.ـن في إدلب تحت شعار "نحن معاً إلى جانب إدلب"، وذلك بمشاركة عدد من المنظمات أبرزها الهلال الأحمر التركي وهيئة الإغاثة الإنسانية IHH ووقف الديانة التركي.


الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تبـ.ـرع بمبلغ 36.5 ألف دولار، يكفي لبناء 50 منـ.ـزلا مؤقتـ.ـا لإيـ.ـواء نازحـ.ـي إدلب.
وأشار أردوغان حينها إلى أن هذا المشروع مميز ومن شأنه تخفيـ.ـف أعباء النازحين في إدلب ولو قليلا.


وقد أكد وزير الداخليـ.ـة التركي في تصريح قبل أيام أن الحملة جمعت 717 مليوناً و63 ألفا و102 ليرة تركية، (نحو 105 ملايين دولار)، مشيراً إلى أنه تم استكمال بناء 10 آلاف و762 منزلاً مؤقتاً، وأن هدف الحملة بناء 50 ألف منزل.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب