الرئيسية  | تقارير  | وفـ.ـاة 4 سوريين ولبناني غرقـ.ـا في طرابلس

تقارير

وفـ.ـاة 4 سوريين ولبناني غرقـ.ـا في طرابلس

وفـ.ـاة 4 سوريين ولبناني غرقـ.ـا في طرابلس

لاقى أربعة لاجئين سوريين ومواطن لبناني حتفهـ.ـم، يوم أمس الأحد بعد سـ.ـقوطهم في بئر مياه في منطقة "أبو سمرا" التابعة لمدينة طرابلس شمالي لبنان.

وبحسب الأنباء الواردة فإن شابين سوريين نزلا إلى بئر غير مسيج يبلغ عمقه 20 متراً بهدف تنظيفه، وأثناء عملهما انفجـ.ـرت المياه داخله ما أدى إلى غرقهـ.ـما.


بعدها حاول شابان سوريان آخران ومواطن لبناني إنقـ.ـاذهما إلا أنهم غـ.ـرقوا جميعا، وحاولـ.ـت فرق الإسـ.ـعاف والدفـ.ـاع المدني بالتعاون مع وحـ.ـدات من الجيـ.ـش اللبناني إنقـ.ـاذهم إلا أنهم فارقـ.ـوا الحيـ.ـاة قبل الوصـ.ـول إليهم.


واسـ.ـتغرقت فرق الإسـ.ـعاف التي شارك بها كل من غطاسـ.ـين من الدفـ.ـاع المدني والصـ.ـليب الأحمر وجهـ.ـاز الطـ.ـوارئ والإغاثـ.ـة في الجمعية الطبية الإسـ.ـلامية ساعات طويلة حتى تمكنوا من انتشـ.ـال الجثث.


وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن السوريين الغـ.ـرقى هم الطبيب "عبد الواحد شمس الدين" والشاب "محمود عبد العليم" من محافظة حمص، بالإضافة إلى "عيد خالد عيد" و"عبد الرحمن مصطفى الخالد" من محافظة إدلب.


ونقل موقع "المدن" عن شـ.ـهود عيان، أن مشهد الحادث كان صـ.ـادماً، وتسـ.ـبب بحالـ.ـة من الخـ.ـوف أثناء محاولة انتشـ.ـال الجـ.ـثث، ما أدى إلى حالات الإغـ.ـماء بين الأهالي.


وتقدر مفوضـ.ـية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئيـ.ـن، عدد السوريين الموجودين في لبنان بحوالي مليون لاجـ.ـئ، يعيش غالبيتهم تحـ.ـت خط الفقـ.ـر وفي ظروف اقتصادية متـ.ـردية.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب