الرئيسية  | دولي  | فيتو روسي ـ صيني ضد تمديد المساعدات الأممية إلى سوريا

دولي

فيتو روسي ـ صيني ضد تمديد المساعدات الأممية إلى سوريا

فيتو روسي ـ صيني ضد تمديد المساعدات الأممية إلى سوريا

استخدمت روسيا والصين حق النقض "الفيتـ.ـو" في مجلس الأمـ.ـن، ضد تمديد آلية إيصال المسـ.ـاعدات الدولية عبر تركيا، إلى نحو 3 ملايين شخص في سوريا.

 

وصوت مجلس الأمـ.ـن، مساء الثلاثاء بتوقيت نيويورك، على مشروع قـ.ـرار ألماني بلجيكي مشترك، بشأن تمديد آلية إيصال المسـ.ـاعدات الدولية إلى سوريا، عبر معبري "باب السلام" و"باب الهوى" (بتركيا)، لمدة عام كامل.

 

واعترضـ.ـت روسيا والصين على تمديـ.ـد آلية إيصال المسـ.ـاعدات إلى سوريا عبر تركيا، لتبدأ عملية إغلاق البوابتين الحدوديتين أمام مرور قوافل المسـ.ـاعدات الدولية إلى سوريا اعتبارا من 10 يوليو/ تموز الجاري.

 

وفي 10 يوليو/ الجاري، ينتهي التفويض الحالي الذي تعمل به الآلية، بموجب قرار مجلس الأمـ.ـن رقم 2504 الصادر في 11 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

ونص القرار المعمول به حاليا على إيصال المـ.ـساعدات عبر معبرين فقط من تركيا، لمدة 6 أشهر، وإغلاق معبـ.ـري اليعربية بالعراق، والرمثا بالأردن، نـ.ـزولا عند رغبـ.ـة روسيا والصين.

 

الأناضول

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب