الرئيسية  | تقارير  | أنقرة: لـ.ـن نسـ.ـمح بممر إرهابـ.ـي للوحدات الكرديـ.ـة شمال سوريا

تقارير

أنقرة: لـ.ـن نسـ.ـمح بممر إرهابـ.ـي للوحدات الكرديـ.ـة شمال سوريا

أنقرة: لـ.ـن نسـ.ـمح بممر إرهابـ.ـي للوحدات الكرديـ.ـة شمال سوريا

أكدت وزارة الدفـ.ـاع التركية، أن أنقرة لـ.ـن تسـ.ـمح بأي نشـ.ـاط تقوم به ميليشـ.ـيا Y P G، يهدف لإنشـ.ـاء "ممر إرهابـ.ـي" شمال سوريا.
جاء ذلك في بيان للوزارة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، الأربعاء، حول عمليـ.ـات مكافحـ.ـة الإرهـ.ـاب.
وقالت الوزارة: "لن يُسـ.ـمح بأي نشـ.ـاط يقوم به تنظيـ.ـم ي ب ك الإرهابـ.ـي بهدف إنشـ.ـاء ممـ.ـر إرهابـ.ـي في شمال سوريا".


وأضافت أن "الكـ.ـفاح ضـ.ـد الإرهـ.ـاب سيسـ.ـتمر بحـ.ـزم إلى أن يتم ضـ.ـمان أمـ.ـن حـ.ـدود تركيا وشعبها، وضمان الأمـ.ـن والسـ.ـلام للسوريين الأشقاء".
وسـ.ـيطر الجيش التركي، عبر عمليـ.ـة "درع الفـ.ـرات" التي أطلقها في 24 أب/ أغسطس 2016، على مساحة 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، في عمليـ.ـاته ضـ.ـد ميليشـ.ـيا Y P G.


واليوم أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" عن إلقـ.ـاء القبـ.ـض على سبعة عناصـ.ـر من ميليشـ.ـيات "قسـ.ـد" حاولوا التسـ.ـلل إلى مناطق عمليـ.ـات "غصـ.ـن الزيتون" و"درع الفـ.ـرات" في ريفي حلب الشمالي والشرقي.


وقالت الوزارة إنها قبضـ.ـت على أربعة إرهابييـ.ـن من "حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني YP G  في منطقة "درع الفـ.ـرات" بريف حلب الشرقي وثلاثة آخرين في منطقة "غصـ.ـن الزيتون" شمال حلب.


وأشارت الدفـ.ـاع التركية إلى أنّ عمليـ.ـة القبـ.ـض على الإرهابييـ.ـن المعلن عنها تأتي ضـ.ـمن العمليـ.ـات التي تنفذها من أجل منـ.ـع الأنشـ.ـطة الإرهابيـ.ـة التي تقوم بها ميليشـ.ـيات Y P G، التي تهدف إلى تعطيـ.ـل بيئـ.ـة السـ.ـلام والأمـ.ـن في المنطقة وفق ما ورد في تغريدة الوزارة.


وفي آذار/ مارس 2018، تمكنت القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية والجيـ.ـش الوطني السـ.ـوري، من السـ.ـيطرة على منطقة عفريـ.ـن من قبضة ميليشيا YPG، التي سيـ.ـطرت عليها لست سنوات، وذلك ضـ.ـمن عمليـ.ـة "غصـ.ـن الزيتون" التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 كانون الثاني/ يناير.


وفي سياق متصل قال المتحدث باسم ميليشـ.ـيات قسد، "كينو كريل" إن الجيـ.ـش التركي "يستمر بتهـ.ـديداته لمناطق شمال شرقي سوريا"، مضيفاً: "لا نسـ.ـتبعد قيـ.ـام تركيا بهجـ.ـوم جديد على المنطقة".


وقبل يومين ذكر موقع "باسنيوز" المقرب من الميليشـ.ـيات نقلاً عن مصادر له، أن كلاً من تركيا وروسيا وإيران اتفقـ.ـت على إرغـ.ـام الميليشـ.ـيات على الانسـ.ـحاب من مناطق متفرقة في الشمال السوري، وتسليمها لنظام الأسد.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب