الرئيسية  | أخبار محلية  | خلفا لأنس العبدة.. نصر الحريري رئيسا جديدا للائتلاف الوطني

أخبار محلية

خلفا لأنس العبدة.. نصر الحريري رئيسا جديدا للائتلاف الوطني

خلفا لأنس العبدة.. نصر الحريري رئيسا جديدا للائتلاف الوطني

انتخبت الهيئة العامة "للائتلاف الوطني" لقوى الثورة والمعارضـ.ـة السورية، الدكتور "نصر الحريري"، رئيساً جديداً لها، خلفاً لأنس العبدة المنهية ولايته، بعد انطلاق اجتماعات الهيئة صباح اليوم السبت، بدورتها الـ 51، وعرض تقارير الهيئة الرئاسية والسياسية ومنسقي الدوائر واللجان.


كما انتخبت الهيئة العامة كل من عقاب يحيى، وعبد الحكيم بشار وربا حبوش، كنواب للرئيس، وعبد الباسط عبد اللطيف أميناً عاماً، إضافة إلى انتخاب 19 عضواً جديداً للهيئة السياسية.

 

ويستكمل أعضاء الهيئة العامة غداً الأحد، اليوم الثاني والأخيـ.ـر من الاجتماعات، ويستعرضون خلالها تطورات الوضـ.ـع الداخلي والتحديـ.ـات التي تواجـ.ـه الثـ.ـورة السورية، إضافة إلى استعراض تقارير هيئة التفـ.ـاوض السورية، والحكومة السورية المؤقتة، ووحدة تنسـ.ـيق الدعم.

 

شغل الحريري سابقاً  منصـ.ـب أمين عام للائتلاف الوطني السوري، وعضو هيئة سياسية لأكثر من مرة في الائتلاف، ورئيس لهيئة التفاوض السورية.
تنقـ.ـل الحريري في عدة مواقع وظيفية سابقاً، فقد كان رئيس الأطبـ.ـاء في مشـ.ـفى "الأسد" الجامعي بدمشق، ورئيس الأطباء في مشفى درعا الوطني.

 

من جهته، أعلن أنس العبدة، انتهاء تكليفه رئيسا للائتلاف السوري، وتسـ.ـلمه منصـ.ـبه الجديد كرئيس للهيئة العليا للمفاوضـ.ـات السورية.


وقال في كلمة نشرها المكتب الإعلامي للائتلاف على موقعه الرسمي، السبت: "أتكلم إليكم اليوم مع انتـ.ـهاء تكليفي كرئيس للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية؛ تكليـ.ـفٌ جاء وسط ظـ.ـروف قاسـ.ـية جداً وتحديـ.ـات كبيرة استهدفت اسـ.ـتئصالنا كثورة، ظـ.ـروفٌ كانت حافـ.ـلةً بالأحداث والتحديـ.ـات، فقد واجهـ.ـنا خلالها جملة من الأزمـ.ـات؛ تطلبت اسـ.ـتجابة سريعة، كان بعضها اسـ.ـتثنائياً وغير مسـ.ـبوق".

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب