الرئيسية  | تقارير  | بثينة شعبان تواجـ.ـه قيصـ.ـر بالزراعة والممانعة

تقارير

بثينة شعبان تواجـ.ـه قيصـ.ـر بالزراعة والممانعة

بثينة شعبان تواجـ.ـه قيصـ.ـر بالزراعة والممانعة

وصفت بثينة شعبان، المسـ.ـتشارة الإعلامية والسياسـ.ـية لبشار الأسد، الجمعة، "قانون قيصـ.ـر" بأنه "غيـ.ـر شـ.ـرعي وإجراء إجـ.ـرامي بحق سوريا".

وأشارت شعبان في مقابلة مع قناة "المسيرة" التابعة للحوثيـ.ـين إلى الخيـ.ـارات التي سـ.ـيتخذها نظام الأسد لمواجهـ.ـة القانون الأمريكي، وقالت: "لدينا عدة خيـ.ـارات لكسـ.ـر قانون قيصر"، مضيفة أن "توقيع الاتفـ.ـاق العسـ.ـكري الإيراني– السوري هو أولى الخطوات".


وأكدت شعبان أن من بين الخيـ.ـارات "العودة إلى الزراعة، وزيادة التعـ.ـاون مع دول محـ.ـور المقاومـ.ـة، والانفتـ.ـاح على الشرق كالصين وروسيا".

وتابعت: "لدينا خيـ.ـارات داخليـ.ـة، وقد بدأنـ.ـا باعتمادها لمواجهـ.ـة قانون قيصـ.ـر".


وقبل يومين، قـ.ـرر نظام الأسد إلـ.ـزام أي مواطن مغترب بتصـ.ـريف 100 دولار أمريكي إلى ما يعادلهـ.ـا بالليرة السورية عند قدومه للبلاد، في أحدث إجـ.ـراء لمحـ.ـاولة إنقـ.ـاذ العملـ.ـة المحلية المتدهـ.ـورة.


ونشرت وسائل إعلام مواليـ.ـة نص قرار لرئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، يلـ.ـزم المغتـ.ـربين بضـ.ـرورة تصـ.ـريف 100 دولار أو ما يعادلـ.ـها بالعملات الأخرى إلى الليرة، وهو ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسـ.ـعا.


اللافـ.ـت أن هذا القرار يسـ.ـري على أي سوري مغتـ.ـرب قادم، حتى لو كانت عائـ.ـلة كاملة. وبحسب وسائل إعلام، فإن هذا القـ.ـرار يسـ.ـري تطبيقـ.ـه مطلع آب/ أغسطس المقبل، ويتم الصـ.ـرف بحسب تسـ.ـعيرة البنـ.ـك المركزي، وهو ما يعني نحـ.ـو 1250 ليرة للدولار الواحد.


ويأتي تصـ.ـريح شعبان بعد مطالبـ.ـة نصر الله زعيـ.ـم ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله في خطاب ألقاه مؤخرا، اللبنانيين أن يـ.ـزرعوا المواد الغذائية أمام بيـ.ـوتهم وعلى شـ.ـرفات منازلهم لمواجهـ.ـة الأزمـ.ـة الاقتصاديـ.ـة والحصـ.ـار الأمريكي كما أسماه.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب