الرئيسية  | أخبار محلية  | جمال سليمان يكشف خلفية صراع مخلوف والأسد والدور الخفي لأسماء

أخبار محلية

جمال سليمان يكشف خلفية صراع مخلوف والأسد والدور الخفي لأسماء

جمال سليمان يكشف خلفية صراع مخلوف والأسد والدور الخفي لأسماء

كشـ.ـف الفنان السوري المعـ.ـارض "جمال سليمان" خفايـ.ـا الصـ.ـراع الدائـ.ـر بين رئيس النظام بشار الأسد، وابن خاله "رجل الأعمال" رامي مخلوف و ذلك في تصريحات أدلى بها لمركز "حرمون" للدراسات.

 

وأشار سليمان إلى أن طرفـ.ـي الصـ.ـراع ليس بشار شخصياً، ورامي مخلوف، بل هما "رامي" وأسماء الأخرس زوجة رئيس النظام.
وأكد سليمان تعاظـ.ـم دور أسماء الأسد في القـ.ـرار السوري بشكل كبير. موضحا أن وضعها على رأس لائحـ.ـة العقـ.ـوبات الأمريكية له خلفيـ.ـة وبعد.


وأشار إلى أن صـ.ـراع الأسد ومخلوف له وجهان أحدهما اقتصادي، يتعلق بأموال الشعب المنهـ.ـوبة التي تحاول اسماء الأسد فرض سـ.ـيطرتها عليه، والوجـ.ـه الآخر هو سـ.ـياسي، إذ يحاولون تحميـ.ـل مخلوف الفسـ.ـاد المسـ.ـتشري، والادعـ.ـاء بأن مشـ.ـيئة الدولة هي فوق الجميع.


ونوه إلى أن نظام الأسد تجـ.ـاهل معرفة المواليـ.ـن له بأنها "نكتة سـ.ـمجة" لأنهم يعرفون جيدًا أن أي مسـ.ـؤول أو إدارة لا تجـ.ـرؤ حتى على التفكيـ.ـر بحجز أموال مخلوف.
وأوضح سليمان أن "هذا الصـ.ـراع لا شـ.ـك أنه ترك أثـ.ـرا على حاضـ.ـنة الأسد؛ لأنه أظهـ.ـر المخفـ.ـي إلى العلن، وأسـ.ـقط ما أسماه ورقة التـ.ـوت الأخيرة".


وأكد أن المركـ.ـب أصبح ضـ.ـعيفًا، بحيث لا يحمـ.ـل رامي مخلوف، وأن القادم مختلـ.ـف عمّا مضـ.ـى، ولا بدّ من الاسـ.ـتعداد له، والأمـ.ـوال ركـ.ـن أساسـ.ـي في ذلك.
وفي سياق متصل استضافت إذاعة "شام إف إم" المواليـ.ـة، مديرها سامر يوسف ليكشـ.ـف لأول مـ.ـرة عن خلافـ.ـات حدثت بينـ.ـه وبين رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، خلال فترة إدارته للمحطة.


وبيَّن يوسف أن جوهـ.ـر الخلاف تمحـ.ـور حول ما أسماه بـ "أسـ.ـلوب الإدارة"، نافيـ.ـا وجود اعتبـ.ـارات شـ.ـخصية محـ.ـط خلافـ.ـه مع مخلوف، لافتـ.ـا إلى أن أولى خلافاتـ.ـه مع مخلوف تجلـ.ـت مع "مجموعة راماك الاستثمارية" حديثة النشـ.ـأة والمؤسسـ.ـة في تشرين الثاني من العام 2018  والفاعلـ.ـة في القطاع العقاري.


وبحسب يوسف حاولـ.ـت الشركة المذكورة، سحب بساط إدارة الإذاعة عبر شراء الحصة الأكبـ.ـر من أسـ.ـهم حارث يوسف شـ.ـقيق سامر وشـ.ـريكه في المحطة.
وخلال الفترة الماضية وجّه نظام الأسد ضـ.ـربة جديدة لرامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، في حلقة جديدة من سلسلة الإجراءات ضده.


وذكرت وسائل إعلام سورية موالية، أن وزارة الاقتصاد في حكومة الأسد أنهت العمل بعقود ممنوحة لشركات يملكها مخلوف لتشغيل الأسواق الحرة.

 

سوشال

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب