الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تحول مسجد في الشحيل لنقطة عسـ.ـكرية

أخبار محلية

قسد تحول مسجد في الشحيل لنقطة عسـ.ـكرية

قسد تحول مسجد في الشحيل لنقطة عسـ.ـكرية

حولت ميليـ.ـشيا قسد مسجد في مدينة الشحيل شرق ديرالزور، لنقطة عسـ.ـكرية، وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن ميليشـ.ـيا "ب ي د" المسيطرة على ميليشـ.ـيات قسد، حولت مسجد الرشراش وسط مدينة الشحيل إلى نقطة عسـ.ـكرية، حيث قامت بتنصيب برج للاتصالات العسـ.ـكرية لربط الاتصالات مع حواجزها المنتشرة على أطراف المدينة.


وأضاف المصدر، قسد منعت منذ الأمس رفع الأذان في الجامع أو الصلاة فيه، واستخدمته لمبيت عناصـ.ـرها.
وتستمر ميليـ.ـشيا قسد بالتعاون مع قـ.ـوات التحـ.ـالف، لليوم الثاني على التوالي بحصـ.ـار مدينة الشحيل وشن حمـ.ـلة أمنـ.ـية فيها.


وكانت ميليشـ.ـيات قسد أعلنت عن بدء المرحلة الثانية من ما أطلقت عليه حمـ.ـلة "ردع الإرهـ.ـاب" في ديرالزور ضـ.ـد خـ.ـلايا تنـ.ـظيم داعـ.ـش، إلا أن نشطاء من المنطقة يؤكدون أن المعتـ.ـقلين هم في غالبهم من المدنـ.ـيين الذين ليست لهم علاقة بالتنـ.ـظيم بل أن بعضهم من المطلـ.ـوبين للتنـ.ـظيم ذاته.


وذكرت صفحة صدى الشرقية في فيسبوك، أن ميليشـ.ـيا ب ي د نصبت خياما على طول الشارع العام في مدينة الشحيل، بحيث يوجد في  كل 50 متر خيمة وتحوي على 3 عنـ.ـاصر.


وذكرت الصفحات أسماء 20 شخصا ممن اعتقـ.ـلتهم الميليـ.ـشيا بحجة الانتماء لداعـ.ـش من مدينة الشحيل وقرية الرز المجاورة فقط، وقالت إن معظمهم من المدنيين ولا علاقة لهم بداعـ.ـش.


وبحسب الصفحات فقد شملت الحمـ.ـلة الأمنـ.ـية كل من مدينة الشحيل والبصيرة وقرية الرز والحوايج  وعدد من القرى المجاورة.
يذكر أن جميع المدن والبلدات المشمولة بالحملة التي انطلقت فجر أمس الجمعة، تشهد منذ أسبوعين مـ.ـظاهرات غير مسبوقة ضـ.ـد سياسة قسـ.ـد العنصـ.ـرية والإقصـ.ـائية واسـ.ـتقوائها بالتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد أبناء المنطقة التي تحتوي على معظم الثروة النفطية في سوريا.


وتمثلت مطالب المتظاهرين  بطـ.ـرد الميليـ.ـشيات الإيرانية من دير الزور ومحـ.ـاربة الفسـ.ـاد ومحاسـ.ـبة المفسـ.ـدين، وإعطاء المكون العربي حقه في إدارة مناطقه وتغيير المجلس المدني لدير الزور ، وإطلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي.


ولم ينس المتـ.ـظاهرون من تجديد مطلب الثـ.ـورة الرئيس، وهو إسـ.ـقاط نظام بشار أسد ، وعدم دعـ.ـم التحالف لطرف دون أخر في مناطقهم، في إشارة إلى تقوية المكون الكـ.ـردي على حساب العشائر العربية في المناطق ذات الأغلبية العربية.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب