الرئيسية  | أخبار محلية  | غارات جويـ.ـة هي الأعنـ.ف تستهدف ميليشيات إيرانية قرب دير الزور

أخبار محلية

غارات جويـ.ـة هي الأعنـ.ف تستهدف ميليشيات إيرانية قرب دير الزور

غارات جويـ.ـة هي الأعنـ.ف تستهدف ميليشيات إيرانية قرب دير الزور

أفادت مواقع وصفحات إخبارية محلية بأن عشرات الغـ.ـارات الجويـ.ـة ضـ.ـربت أمس السبت مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية الممتـ.ـدة على مساحات واسعة في دير الزور شملت مدينة البوكمال وباديتها على الحدود العراقية السورية.


وذكرت صفحة عين الفرات، أن القصـ.ـف اسـ.ـتمر لعدة ساعات وطال مساحات شـ.ـاسعة في محيط مدينة البوكمال بدءا من الحدود العراقية السورية وصولا إلى بلدة صبيخان.


وبحسب الصفحة فإن هذه الغـ.ـارات هي الأعنـ.ـف منذ فترة طويلة، لدرجة أن المدنيين بالضـ.ـفة المقابلة ومن مسافات بعيدة بمناطق سـ.ـيطرة ميليـ.ـشيات "قسـ.ـد" شعروا بالانفجـ.ـارات واهتـ.ـزت بيوتهم من الباغوز وصولاً إلى هجين.


وأشارت إلى أن الانفجـ.ـارات ترافقت بحـ.ـالة من الهـ.ـلع والخـ.ـوف والاسـ.ـتنفار بصـ.ـفوف عناصـ.ـر الميلـ.ـيشيات الإيرانية شهدتها مناطق الاسـ.ـتهداف، حيث حاول الكثير من العناصـ.ـر نقل آلياتـ.ـهم العسـ.ـكرية إلى الأحياء السكنية بين بيوت المدنيين في البوكمال وريفها والميادين وريفها.


ولفتت إلى أن إحدى الغـ.ـارات أصـ.ـابت مبنى الذاتـ.ـية الخاص بميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني في محيط ثكنـ.ـة الهجـ.ـانة بريف البوكمال.


وبدورها أكدت صفحة البادية 24 صحة القصـ.ـف، وقالت إنه سـ.ـمع صوت انفجـ.ـارات قوية بمحيط مدينة البوكمال ناجـ.ـمة عن غـ.ـارات مجهـ.ـولة الهوية يرجح بأنها طالت مقـ.ـار للقـ.ـوات الإيرانية المتوزعة بالمنطقة.


ولم يرشح حتى الآن أي معلومات عما إذا كانت الغـ.ـارات أسفرت عن قتـ.ـلى وإصـ.ـابات في صفوف الميليـ.ـشيات الطائف،ـ.ـية أم لا.


وقبل نحو أسبوع نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها إن: "35 مسـ.ـلحاً بينهم قياديـ.ـان لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم جرّاء اسـ.ـتهداف طيـ.ـران مجهول الهوية رتـ.ـلاً من مجموعات إرهـ.ـابية تابـ.ـعة لإيران في سوريا.


وبشكل متكرر تتعـ.ـرض مواقع ميليـ.ـشيات تابعة لإيران في دير الزور لقصـ.ـف جـ.ـوي تارة من قبل إسرائيل وتارة أخرى من قبل طيـ.ـران التحـ.ـالف، وفي كثير من الأحيان لاتعلن الجهتان تبنيها للقصـ.ـف.

 

أورينت نت

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب