الرئيسية  | أخبار محلية  | قيادي داعشـ.ـي يرشح نفسه لبرلمان الأسد

أخبار محلية

قيادي داعشـ.ـي يرشح نفسه لبرلمان الأسد

قيادي داعشـ.ـي يرشح نفسه لبرلمان الأسد

كشفت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، والمهتمة بشأن الجزيرة السورية عن ترشح قيـ.ـادي أمنـ.ـي سابق في تنـ.ـظيم داعـ.ـش إلى برلمان الأسد، بعد انتقاله من التنـ.ـظيم إلى ميليـ.ـشيات أسد والميليشـ.ـيات الإيرانية في ديرالزور.

 

وبحسب الشبكة، فإن القيادي في ميليـ.ـشيا "لـ.ـواء البـ.ـاقر"، فادي رمضان العفيس، من مواليد قرية الحسينية بريف ديرالزور الغربي، (37 عاماً)، روّج مؤخراً لترشحه إلى برلمان أسد، رغم استمراره في منصـ.ـبه العسـ.ـكري في الميليـ.ـشيا الإيرانية، وقد عُرف عنه فسـ.ـاده الأخلاقي، وممارسـ.ـة السـ.ـرقة والنهـ.ـب، من بينها السـ.ـرقات الكبيرة في منطقة المعامل عندما كان يزعم أنه من المعارضـ.ـين لنظام الأسد في السنوات الأولى للثورة، ليعود فيما بعد إلى حضن الأسد ويقاتل إلى جانب ميليشـ.ـياته.

 

تاريخه الداعشـ.ـي

ما بين هاتين المرحلتين، انتسب إلى تنظيم داعـ.ـش، ليساهم أثناء تواجده داخل الجهـ.ـاز الأمنـ.ـي التابع للتنـ.ـظيم في اعتقال العشرات من أبناء المحافظة، الذين ما زال مصيرهم مجهول حتى الآن، إضافة إلى استخدام سـ.ـلطته في التنـ.ـظيم لقطـ.ـع الطرق وممارسـ.ـة السرقة بحجة الحواجز المسـ.ـلحة، ناهيك عن عمليات الابتـ.ـزاز للمهـ.ـربين عبر أخذ مبالغ مالية منهم مقابل السـ.ـماح لهم بتهـ.ـريب المدنيين من مناطق سـ.ـيطرة داعـ.ـش، وبمبالغ كبيرة تصل إلى ألف دولار مقابل تهـ.ـريب كل شخص.

 

ومع اقتراب دخول نظام الأسد وروسيا إلى ريف ديرالزور الغربي - تقول الشبكة - نسق العفيس مع مقربين منه في النظام وهـ.ـرب إلى مناطق تواجد قـ.ـوات الأسد وميليشـ.ـيات إيران، وأجرى مصالحة وتسـ.ـوية معهم، ومع تشكيل ميليـ.ـشيا "لـ.ـواء الباقـ.ـر" من قبل إيران، انضـ.ـم إليها كقيـ.ـادي عسـ.ـكري، وتقـ.ـرب بحكم موقعه الجديد من قادة ميليـ.ـشيا "الحـ.ـرس الثوري" في دير الزور، كما تقرب من القـ.ـوات الروسية.

 

عمل العفيس في مجال تجنـ.ـيد الشباب في صفوف ميليـ.ـشيا "الحرس الثـ.ـوري"، وتواصل مع الكثيرين من خارج مناطق نظام الأسد واقنعهم بالعودة والانتسـ.ـاب لصـ.ـفوف الميليشـ.ـيات الإيرانية، إضافة إلى اجبـ.ـار من يريد العودة إلى منزله في قرى حطلة ومراط والحسينية بانتسـ.ـاب أحد ابنائهم لصفوف ميليـ.ـشيا "البـ.ـاقر" مقابل حمايتـ.ـهم والسـ.ـماح بعودتهم.

 

من أعماله العسـ.ـكرية التي تذكر، محاولة الهـ.ـجوم على ريف ديرالزور الغربي جزيرة الخاضعة لميليـ.ـشيات "قسد"، إضافة إلى طلبه من القـ.ـوات الروسية مهـ.ـاجمة التحالف و"قسد"، والسيطرة على مناطق تواجد قوات الأخيرة.

 

أورينت نت

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب