الرئيسية  | أخبار محلية  | لاجئ يحصل على الجنسية التركية ويرشح نفسه لبرلمان الأسد

أخبار محلية

لاجئ يحصل على الجنسية التركية ويرشح نفسه لبرلمان الأسد

لاجئ يحصل على الجنسية التركية ويرشح نفسه لبرلمان الأسد

نقلت صحيفة "زمان الوصل" الإلكترونية عن مصادر وصفتها بـ "الموثوقة" أن أحد المرشحين لانتخابات "مجلس الشعب" في مناطق نظام الأسد التي جرت مؤخرا كان لاجئاً في تركيا وعاد إلى سوريا بعد حصوله على الجنسية التركية.

 

وخلصت المعلومات التي حصلت عليها "زمان الوصل" وقالت إنها طابقتها مع عدة مصادر، إلى أن المرشح لعضوية مجلس الشعب عن مدينة حلب الفئة (ب) المدعو "عدنان نقشبندي" بن محمد، كان لاجئا في مدينة "مرسين" التركية وحصل فيها على الجنسية الاستثنائية التركية التي تُمنح للاجئين السوريين في تركيا بشكل عشوائي.

 

وبحسب المصادر، فإن "نقشبندي" وهو من أبناء مدينة "الباب" الواقعة بريف حلب، معروف بمواقفه الموالية لنظام الأسد، وانتقل للعيش في تركيا قبل عدة سنوات حيث مكث فيها وعمل بصنعة والده "محمد نقشبندي" المكنى بـ"أبو عدنان" والذي كان يملك متجراً لبيع الحديد بمنطقة "الشيخ خضر" بمدينة حلب، وحصل بعد فترة من إقامته في مدينة "مرسين" التركية على الجنسية التركية، وعاد بعد ذلك لزيارة مدينة حلب عدة مرات قبل أن يستقر فيها مؤخراً ويرشح نفسه لانتخابات مجلس الشعب التي جرت مؤخراً.


وبحسب النتائج التي أعلنتها "اللجنة القضائية العليا للانتخابات" التابعة لنظام الأسد لم يحصل "نقشبندي" على الأصوات التي تخوله لدخول مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب