الرئيسية  | اقتصاد  | أسعار صرف الليرة السورية مقابل الذهب والعملات الخميس 23 تموز

اقتصاد

أسعار صرف الليرة السورية مقابل الذهب والعملات الخميس 23 تموز

أسعار صرف الليرة السورية مقابل الذهب والعملات الخميس 23 تموز

مع تداولات سوق الصرف اليوم الخميس 23 تموز / يوليو، تحسن سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير قياسا بأسعار صرف بداية الأسبوع واستطاعت كسر حاجز 2000 مقابل الدولار لأول مرة منذ فترة بعيدة.
وحقق سعر صرفها أمام العملات الأجنبية في التداولات مزيدا من الاستقرار في السوق، وكانت قد بدأت بحقيق مكاسب أمام العملات مع بداية شهر تموز.


وبلغ سـعر صرف الليرة السورية، في محافظة إدلب، 1850 شراء و1890 مبيع، مقابل الدولار، و 268 شراء و 275 مبيع، مقابل الليرة التركية.


وفي مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، 1850 شراء و1890 مبيع، مقابل الدولار، و 268 شراء و 275 مبيع، مقابل الليرة التركية.


وفي مدينة حلب بلغ قيمة صرف الليرة السورية  1960 شراء 1990 مبيع، مقابل الدولار،  و 284 شراء و291 مبيع، أمام الليرة التركية، وسجلت الليرة أمام اليورو سعر 2268 شراء و 2308 مبيع.


وفي مدينة دمشق بلغت قيمة صرف الليرة السورية  1900شراء 2000 مبيع، مقابل الدولار، و 286 شراء و292 مبيع، أمام الليرة التركية، وسجلت الليرة أمام اليورو سعر 2279 شراء و 2319 مبيع.


من جهة أخرى بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط: 
في مدينة دمشق:  104000 ليرة سورية، بتغير بنسبة   -0.00%
في مدينة حلــب:  103500 ليرة سورية، بتغير بنسبة  -0.00%
في محافظة إدلب: 89300 ليرة سورية، بتغير بنسبة -0.00%
فيما حددت الجمعية الحرفية للصياغة بدمشق سعر الغرام بـ : 104,000 ل.س

 

الأسعار تأتيكم بحسب موقع أخبار الليرة

تحليلي مالي: 
قال آندرو شاهينك الخبير المالي والمختص بتحليل تداول العملات، في صفحته على موقع فيسبوك إن سعر الدولار الأمريكي هبط في التداولات الافتتاحية لهذا اليوم بشكل سريع، بعد أن تمكنت الليرة السورية من كسر الدعم المفترض عند المستوى ٢١٠٠، لتتجه التداولات مباشرة نحو مستوى الهدف الأخير ١٩٥٠ كما أشرنا بالضبط في التحليل السابق حيث وصلت التداولات نحو المستوى ١٩٦٥


وأضاف من ثم عادت إلى للارتفاع مجدداً لجني الأرباح مع المحافظة على استمرارية "الترند" الهابط المدفوع من قبل تدخل المركزي السوري في سوق القطع الخاص بالمناطق الشرقية والذي أشرنا إليه مؤخراً. 

 

وحيث أننا ذكرنا لمرات عديدة عند قمة الارتدادات الحاصلة مؤخراً، أنه في حال تم التدخل من قبل البنك المركزي في سوق القطع تلغى كافة النقاط والقيعان المفترضة التي ذكرناها مسبقاً في سياق التداولات العائمة.


وتابع شاهينك، يؤخذ بعين الاعتبار القاع المفترض عند المستوى ١٥٠٠ إن استمر المركزي في التدخل بشكل يومي ودون انقطاع وعلى نحو يلبي طلب السوق المتزايد على القطع الأجنبي. وذكرنا أيضاً أن التداولات ستعود للارتفاع سريعاً إلى استهداف جميع النقاط التي وصل إليها المؤشر فوق المستوى ٣٤٠٠ وذلك في حال توقف المركزي عن التدخل بشكل مباشر في سوق القطع.

 

وأكد شاهينك، لهذا لا زلنا نوصي بتوخي الحذر وتتبع نقاط الدعم والمقاومات التي نذكرها والتي تفند الاتجاه للمتداولين، ولا زلنا نفترض أن هذا الهبوط مؤقت كونه مصطنع وغير ذي جدوى لأنه غير مدروس ولهذا جميع هذه المستويات تعتبر بمثابة قيعان قابلة للارتداد. ومن خلال قراءتنا للمعطيات المتاحة وطبيعة التداولات لا زلنا نعتقد أن الدولار الأمريكي سيستمر في الهبوط نحو مستويات جديدة إن استمر المركزي على هذا النحو من التدخل.
الاتجاه العام هابط شرط كسر الدعم ١٩٧٠ والثبات الرباعي أدناه باتجاه الهدف ١٩٠٠ وقد نرى ١٨٧٠

المقاومة ٢١٠٠ - الدعــــم ١٩٧٠ / ١٩٠٠ / ١٨٧٠

 

وسجل سعر صرف الليرة السورية، حالة من الاستقرار النسبي أمام الدولار الأميركي والعملات الأخرى والذهب في أغلب المحافظات السورية، في التداولات مع بداية شهر تموز / يوليو، مع بقاء قيمة الليرة في إطار الانهيار وعجز نظام الأسد عن إيقاف استنزافـها وتدهورها.


ويشكل هذا الانهيار الاقتصادي المتجدد الذي يتفاقم في مناطق سوريا، عوائق جديدة تضاف إلى مصاعب الحياة اليومية والمعيشية للسكان في الشمال السوري، وفي عموم سوريا، ولا سيما تأثيره الأكثر على أوضاع النازحين مع انخفاض قيمة العملة المنهارة وسط انعدام لفرص العمل في ظلِّ ظروف معيشية مزرية.


وأبقى "مصرف سوريا مركزي" على ثبات نشراته بسعر صرف للدولار بلغ 1250 ليرة للحوالات، 1256 ليرة للتدخل والمصارف والمستوردات، فيما سجل سعر صرف اليورو بـ 1421 ليرة سورية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب