الرئيسية  | دولي  | هكذا علقت مصر على أنباء إرسال قوات من جيشها لسوريا

دولي

هكذا علقت مصر على أنباء إرسال قوات من جيشها لسوريا

هكذا علقت مصر على أنباء إرسال قوات من جيشها لسوريا

نفت مصادر رسمية في مصر، ما تردد حول إرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا، للمشاركة في عمليات عسكرية، والانتشار في سوريا.

 

وأكد رئيس "لجنة الدفاع والأمن القومي" بمجلس النواب، اللواء كمال عامر، أنه لم يتم التطرق بأي شكل من الأشكال لإرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا.


وقال عامر في تصريحات خاصة لصحيفة "إرم نيوز"، إنه لا يوجد أي حديث عن سوريا، وإرسال قوات مصرية إلى هناك، مؤكدًا أن البرلمان لم يُطلب منه تفويض بأي شيء من هذا القبيل


وأوضح أن التفويض الأخير بإرسال قوات مصرية، يختص ليبيا فقط، مشددًا على أنه لم يتم إعطاء تفويض يسمح بإرسال جنود من الجيش إلى أي مكان آخر.
وفي السياق نفسه، نفى وكيل "لجنة الدفاع“ في مجلس النواب المصري، اللواء يحيى كدواني، إرسال 150 جنديًا للقتال في سوريا، مؤكدا أن هذه الأنباء غير صحيحة.


وكانت وكالة الأناضول التركية، قد ذكرت نقلا عن "مصادر عسكرية موثوقة" أن مصر أرسلت قوات إلى شمال سوريا، وأنه ينتشر الآن نحو 150 جنديًا مصريًا في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، حسبما قالت مصادر وصفتها الوكالة التركية بأنها عسكرية وموثوقة.


وأكدت الأناضول، أن الجنود المصريين دخلوا سوريا عبر مطار حماة العسكري، وينتشرون في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب